رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتعادل سلبيًا مع إيسترن كومباني في الدوري المصري

نشر
الأهلي و إيسترن
الأهلي و إيسترن

تعادل الأهلي المصري سلبيا مع إيسترن كومباني، في الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:-
 

حراسة المرمى: علي لطفي 
 

خط الدفاع: محمود متولي ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم
 

خط الوسط: محمد أشرف ومحمد محمود ومحمد فخري وكريم فؤاد.
 

خط الهجوم: حسام حسن وزياد طارق وميدو نبيل.
 

في المقابل بدأ علاء عبد العال المدير الفني لإيسترن كومباني تشكيل فريقه وجاء كالتالي:-
 

حراسة المرمى: عمرو حسام.

خط الدفاع: محمد صالح – أحمد عبد الموجود – صابر الشيمي.

خط الوسط: أحمد حمزاوي – محمد علي الطرابلسي – محمد ناصر "مودي" – كمال أبو الفتوح.

خط الهجوم: عماد ميهوب – فراس عيفية – أحمد متعب.

فرض التعادل دون أهداف كلمته على اللقاء الذي جمع بين الأهلي ومضيفه إيسترن كومباني مساء اليوم الأربعاء على ملعب (عثمان أحمد عثمان) بالقاهرة في الجولة 31 للدوري المصري.

شهد اللقاء العديد من الفرص الضائعة لصالح الأهلي كما رد القائم تسديدة من إيسترن كومباني ، وشهد اللقاء أيضا حالة طرد من نصيب الفلسطيني محمد صالح مدافع إيسترن كومباني في الدقيقة 81.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش إلى 63 نقطة بفارق 9 نقاط عن الزمالك المتصدر قبل 3 جولات من النهاية ولكن يتبقى للأهلي مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي.

وارتفع رصيد إيسترن كومباني بقيادة مدربه علاء عبد العال إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر بجدول الترتيب بعد مباراة حافلة بالندية ضد الأهلي.



بدأ الأهلي المباراة باحثا عن تسجيل هدف مبكر مع ضغط ومحاولات مكثفة من النشيط زياد طارق ثم تسديدة من كريم فؤاد وسدد فخري بعيدا عن المرمى ووجه زياد طارق تصويبة قوية علت العارضة.

أغلق إيسترن المساحات أمام هجوم الأهلي وبدأ تنفيذ بعض الكرات المرتدة السريعة ، وأضاع فراس عيفية فرصة خطيرة بتسديدة قوية أبعدها علي لطفي بينما أوقف عبد المنعم كرة سريعة في عمق دفاع الأهلي.

ورد القائم تسديدة خطيرة من جانب أحمد متعب لاعب إيسترن كومباني بينما أمسك عمرو حسام بضربة مزدوجة من حسام حسن الذي حاول استغلال عرضية كريم فؤاد.

أضاع زياد طارق فرصة خطيرة بتصويبة قوية بينما اعترض سواريش مدرب الأهلي على عدم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط محمد محمود في منطقة الجزاء وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

واصل الأهلي محاولاته مع بداية الشوط الثاني ، وأضاع حسام حسن انفرادا بمرمى إيسترن بتمريرة من محمد محمود كما أهدر كريم فؤاد فرصة مؤكدة بعد انفراد بالمرمى الخالي ولكن المدافع محمد صالح أنقذ الموقف.

أشرك إيسترن كومباني الثنائي عبد العزيز موسى وأحمد تمساح على حساب فراس عيفية والطرابلسي مع مرور 60 دقيقة ، وضاعت فرصة قريبة من إيسترن بضربة رأس بينما أشرك الأهلي لاعبه لويس ميكيسوني على حساب محمد محمود.

ودفع الأهلي أيضا بالثنائي أحمد عبد القادر ومحمد هاني بدلا من ميدو نبيل وزياد طارق لتنشيط الهجوم ، وسدد عبد القادر كرة قوية ولكنها اصطدمت بمدافعي إيسترن إلى خارج الملعب.

 وأمسك علي لطفي كرة عرضية خطيرة لأصحاب الأرض منع بها فرصة محققة.

حصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء بعد إيقاف انطلاقة حسام حسن إثر خطأ ضد محمد صالح لاعب إيسترن كومباني الذي تعرض للطرد بينما أبعد عمرو حسام تسديدة محمد أشرف.

وأشرك إيسترن كومباني مدافعه خالد مصطفى على حساب أحمد تمساح ، ودفع الأهلي بمهاجمه أحمد سيد غريب بدلا من رامي ربيعة للضغط على دفاع إيسترن.. ووجه أشرف تسديدة علت العارضة.

ودفع إيسترن كومباني بلاعبه محمد خليفة بدلا من أحمد حمزاوي كما شارك أحمد أمين "أوفة" بدلا من عماد ميهوب ، وأبعد دفاع أصحاب الأرض كرة بينية في عمق الدفاع ثم أنقذ كمال أبو الفتوح كرة عرضية سريعة قبل رأس غريب وخرج اللقاء بالتعادل.

أشهر الحكم محمد الصباحي، الكارت الأصفر في وجه ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي عقب انتهاء الشوط الأول.
 

وتوجه سواريش للحديث مع الصباحي بعد نهاية الشوط الأول لمناقشته في عدد من الحالات التحكيمة، لكن الحكم رفض الحديث وقرر إنذاره.
 

وسادت حالة من الاستياء الشديد والغضب لدى سواريش من قرارات الحكم إلى جانب إنذاره لمحاولة التحدث معه.

وحاول مساعدو سواريش تهدئته وسط ثورة غضب من المدير الفني للأهلي، الذي أبدى اندهاشه من قرار الحكم.
 

كما حرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، على النزول لأرض الملعب بين الشوطين لتحفيز اللاعبين، حيث تواجد خلال أحداث الشوط الأول في المدرجات نظرا لإيقافه.

في سياق آخر، اشتكى علي لطفي، حارس مرمى النادي الأهلي، من آلام في العضلة الخلفية وسقط على أرض الملعب، مستدعيا طبيب الفريق أحمد أبوعبلة الذي حرص على إسعافه، مفضلا استكمال اللقاء وعدم الخروج.

وظهر علي لطفي بمستوى جيد خلال اللقاء وأبعد أكثر من كرة خطيرة رغم انحصار اللعب في وسط الملعب من الفريقين معظم أوقات اللقاء.