رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا السيول بالسودان لـ 75 قتيلاً وإعلان المناقل منطقة كوارث

نشر
فيضانات السودان
فيضانات السودان

أعلنت السلطات السودانية ارتفاع عدد ضحايا الأمطار والسيول إلى 75 قتيلا، فيما أُعلنت محلية المناقل بولاية الجزيرة وسط البلاد منطقة كوارث.

وقال والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله لدى تفقده المناطق المنكوبة “إن محلية المناقل باتت منطقة كوارث تستدعي استنفار كل المنظمات داخليا وخارجيا لإغاثة مواطنيها”.

وأضاف أن “الضرر كبير، ولابد من التعاون والمساعدة من الجميع داخل السودان وخارجها”.

وفي ذات السياق، تقدم الأزهر الشريف، الثلاثاء، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة السودان الشقيق، في ضحايا السيول والفيضانات، والتي أسفرت عن وفاة العشرات، وإصابة المئات وتشريد الآلاف من السودانيين، وتدمير أكثر من 2500 منزل.

وأعرب الأزهر عن خالص تضامنه مع دولة السودان الشقيق في تجاوز هذه المحنة، داعيًا المولى - عز وجل - أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يوفق هذا البلد العزيز على تجاوز محنه، وأن يرزقه السلام والأمان والاستقرار.

أخبار ذات صلة..

مصر تعرب عن تعازيها لجمهورية السودان في ضحايا الفيضانات

أعربت جمهورية مصر العربية، عن عميق تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية السودان الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مؤخرًا عددًا من الولايات السودانية، وأدت إلى وفاة وإصابة عشرات من المواطنين وخلفت خسائر مادية كبيرة.

أعربت الخارجية المصرية عن تضامنها الكامل مع السودان الشقيق في هذا المُصاب الأليم، وذلك في إطار ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر أخوية وتاريخية راسخة، مؤكدة ثقتها فى قدرة السودان وشعبه الشقيق على تجاوز تلك الأزمة.

أعربت الجزائر عن تعازيها للسودان إثر الفيضانات الأخيرة، التي شهدتها ولاياتها، مخلِّفة خسائر بشرية ومادية.

كما تقدمت الجزائر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بتعازيها الخالصة إلى أُسر وأهالي الضحايا، راجية من الله عزَّ وجلَّ أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمُنَّ على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

وبحسب البيان، جددت الجزائر تضامنها التَّام مع جمهورية السودان في هذه الظروف الأليمة.

يذكرأن، أعلنت السلطات السودانية، وقوع 52 حالة وفاة وإصابة 25 آخرين بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عدداً من المناطق خلال الأيام الماضية.

المجلس القومي للدفاع المدني السوداني

وأوضح المجلس القومي للدفاع المدني السوداني في بيان صحفى، أن السيول والأمطار الغزيرة أدت إلى مقتل 52 وإصابة 25 آخرين، فيما تدمر نحو 8 آلاف منزل بينهم 5345 منزلاً بشكل كامل و2862 منزلاً بشكل جزئي معظمها في ولايات نهر النيل وجنوب كردفان وشرق دارفور.

كما امتدت الأضرار لتشمل تدمير 55 مرفقاً ومتجراً بجانب 540 فداناً من الأراضي الزراعية تتركز في ولايتي الجزيرة ووسط دارفور.

وتسببت السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت ولاية نهر النيل خلال اليومين الماضيين في انهيار أكثر من ثلاثة آلاف منزل.