رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تناقش مستقبل التصنيع بعد أزمة كورونا

نشر
الأمصار

تعقد منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (ECLAC) في 22 أغسطس الجاري مؤتمرًا، لمناقشة واستعراض مستقبل التصنيع  في عالم ما بعد جائحة كورونا، وسيتم المناقشة مع خبراء.

أضافت المنظمة أن الاقتصاد العالمي يمر بمنعطف رئيسي، حيث من المتوقع أن يتعرض الاقتصاد العالمي للتوتر نتيجة الازمة العالمية مما أدى إلى اضطراب سلاسل القيمة العالمية وعلى الأخص في الغذاء والسلع والطاقة - التي تؤثر على مختلف البلدان بكثافة متفاوتة.

 

وتمثل الاستجابة لهذه الأزمات تحديًا غير مسبوق لمعظم الحكومات في جميع أنحاء العالم، وستلعب التنمية الصناعية دورًا رئيسيًا في دعم التعافي بعد جائحة كوفيد-19 وإعادة تنشيط النمو الاقتصادي والتخفيف من حدة الفقر في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

 

وأكدت المنظمة أن البلدان تحتاج إلى إعادة التفكير في استراتيجيات التنمية الصناعية الخاصة بها ومراعاة الدروس المستفادة من الوباء، إضافة إلى الاتجاهات المستقبلية التي من المحتمل أن تشكل الإنتاج الصناعي في السنوات القادمة.

 

اقرأ أيضًا..

15.5 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب غير العرب بالأسهم الإماراتية


ارتفع صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم المحلية بدولة الإمارات إلى أكثر من 15.54 مليار درهم منذ بداية العام الجاري 2022.

ويأتي ذلك، في ظل جاذبيتها الاستثمارية والأداء القوي للشركات المُدرجة، بدعم رئيسي من قوة ومتانة الأسس الاقتصادية لدولة الإمارات.

واستنادا إلى بيانات سوقي أبوظبي ودبي الماليين، حقق المستثمرون الأجانب غير العرب مشتريات في أسواق الأسهم الإماراتية بقيمة 70 مليار و276 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي "نحو 159 جلسة"، مقابل مبيعات بنحو 54 مليار و733 مليون درهم في الفترة نفسها بصافي استثمار 15.54 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبحسب البيانات، وصلت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 51 مليارا و517 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 37 مليارا و843 مليون درهم بصافي استثمار 13.673 مليار درهم كمحصلة شراء.

وبلغت مشتريات المستثمرين الأجانب غير العرب في سوق دبي المالي نحو 18 مليارا و758 مليون درهم منذ بداية العام الجاري مقابل مبيعات بنحو 16 مليارا و889 مليون درهم بصافي استثمار جاوز 1.86 مليار درهم كمحصلة شراء.

وتواصل أسواق الأسهم الإماراتية استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال النصف الثاني من العام 2022، في ظل الأداء المالي القوي للشركات المُدرجة خلال النصف الأول من العام الجاري.