رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

16 فيلمًا تتنافس على جوائز مهرجان "بكين" السينمائي الدولي

نشر
الأمصار

انطلق مهرجان بكين السينمائي الدولب الـ12، وسيستمر لمدة أسبوع في العاصمة الصينية بكين، مع 16 فيلما مرشحا تتنافس على جائزة "تيانتان"، الجائزة العليا للعام.

وتشمل الأفلام المرشحة الـ16، الفيلم الصيني "البحث عن الزمن المفقود"(In Search of Lost Time) وأعمالا من دول أخرى مثل "الفهد الأناضولي"(Anatolian Leopard) و"اتصل بجين"(Call Jane) و"السرعة ومشاعر الحب"(Fast & Feel Love)، وسيتم الإعلان عن 10 فائزين في فئات مختلفة خلال حفل الاختتام وتوزيع الجوائز للمهرجان في يوم 20 أغسطس الجاري.

وإلى جانب المسابقة للفوز بالجوائز، ستُقام خلال المهرجان بانوراما سينمائية ومهرجان سينمائي للطلاب الجامعيين والعديد من المنتديات ذات الموضوعات المختلفة، وفقا للجهة المنظمة، بحسب ما نشرته إذاعة الصين الدولية.

ويذكر أنه في أغسطس 2020 حرصت إدارة مهرجان بكين السينمائى على عرض الأعمال السينمائية فى هذه الدورة الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد فى الهواء الطلق.

 وذلك اتباعا للإجراءات الاحترازية، وخوفا من تفشي المرض، حيث نشرت وكالة شينخوا، مجموعة من الصور لجمهور يستمتع بفيلم في الهواء الطلق خلال المهرجان العاشر فى حى دونجتشنج بمدينة بكين العاصمة الصينية.

 

أخبار أخرى..

طرح الجزء العاشر من سلسلة أفلام Saw أكتوبر 2023

قررت شركة ليونز جيت طرح جزء جديد من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة Saw بمناسبة الهالوين يوم 27 أكتوبر 2023، وهو النسخة العاشرة من هذه الأفلام الناجحة.

فيلم Saw الجديد من إخراجح كيفن جراترت، وهو الذي أخرج نسخة عام 2009، و4 آخرين، ويفضله محبو هذه سلسلة الرعب الشهيرة، ومازالت حبكة الفيلم طي الكتمان لكن شركة الإنتاج أكدت أنه سيأسر قلوب محبيه، والأحداث مليئة بالألغاز  المبتكرة.

سلسلة أفلام Saw

بداية من عام 2004، حققت سلسلة أفلام Saw إيرادات جيدة في شباك التذاكر، وكانت النسخة الثانية هي الأكثر تحقيقا للإيرادات وبلغت أرقامها حوالي 147 مليون دولار حول العالم.

تدور أحداث سلسلة أفلام Saw حول إيقاع أحد الأشخاص بمجموعة من الغرباء في مكان واحد وتعريضهم لكافة أشكال التعذيب للنجاة بأنفسهم عن طريق حل الألغاز التي يضعها في طريقهم، وتؤدي جميعا إلى الهلاك.

 

أفلام الرعب تعد من أفضل الأعمال المشوقة التي يبحث عنها الجمهور، وتحقق أرقام إيرادات عالية في شباك التذاكر العالمي، وقدم منها على مدار تاريخ السينما قصص قوية ومثيرة لفتت أنظار المشاهدين.

 

تأتي سلسلة أفلام The Conjuring في المرتبة الثانية من حيث المتابعة والإصدارات المتتالية والنجاح الكبير الذي تلقاه من الجمهور سواء في السينمات أو مشاهدتها عبر التلفاز.

قدم ثلاثة أجزاء تحمل اسم Conjuring بداية من 2013، وحتى العام الماضي، واقتبس منها مجموعة أخرى من الأفلام مثل The Nun و Annabelle: Creation وغيرها.