رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يهزم الإسماعيلي بهدف ويتأهل لدور الثمانية من كأس مصر

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

حقق الزمالك فوزا مهما على الإسماعيلي، بهدف أحمد سيد زيزو، من ركلة جزاء في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، في المباراة التي جمعت بينهم في دور ال16 من كأس مصر.

بهدف زيزو إلى تأهل الزمالك إلى دور الثمانية من البطولة الأقدم في القارة الإفريقية، ليواصل مشوار الدفاع عن لقبه.

الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا تأهل بهذا الفوز إلى ربع النهائي ليضرب موعدا مع المصري البورسعيدي ، وتشهد هذه المرحلة أيضا مواجهة بين المقاولون والأهلي كما يلعب بيراميدز ضد البنك الأهلي بينما ضمن سموحة التأهل إلى نصف النهائي بفوزه على منتخب السويس بنتيجة 2-0.

ورغم فوز الزمالك إلا أن الفريق الأبيض لم يقدم المستويات التي أظهرها في اللقاءات الأخيرة من عمر الدوري بينما ظهر الإسماعيلي بقيادة مدربه حمزة الجمل بأداء جيد وغابت عنه الفاعلية على المرمى الأبيض.

الإسماعيلي بادر بالهجوم على مرمى الزمالك عن طريق هجمة سريعة قادها أحمد مدبولي الذي انطلق وسدد في الزاوية الضيقة ولكن محمد عواد أنقذ الموقف ثم أرسل الدراويش كرة عرضية أبعدها الدفاع الزملكاوي.

وكاد الزمالك أن يتقدم بضربة رأس علت العارضة من جانب المدافع حسام عبد المجيد ، واحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء للزمالك بعد لمسة يد ضد محمد نصر مدافع الإسماعيلي وسجل منها أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 21 هدف التقدم للزمالك.

ردت العارضة ضربة رأس خطيرة للإسماعيلي عن طريق المهاجم محمد الشامي الذي استغل تمريرة عرضية وحولها في اتجاه مرمى عواد المتقدم ولكن العارضة وقفت حائلا أمام اللعبة ثم ردت العارضة تصويبة صاروخية من أحمد مدبولي لاعب الإسماعيلي ووجه أحمد مصطفى تصويبة أخرى بينما أبعد محمد فوزي حارس الدراويش تسديدة من إمام عاشور وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك.

بدأ الإسماعيلي الشوط الثاني بمحاولة خطيرة لمحمد الشامي أبعدها عواد بعد فاصل من محاولات الاستحواذ للفريق الأبيض ، وأشرك فيريرا مع الدقيقة 59 بالثنائي إسلام جابر وأحمد فتوح على حساب عبد الله جمعة وأوباما.

أبعد عواد كرة سريعة ثم أنقذ حمزة المثلوثي فرصة خطيرة للإسماعيلي الذي أشرك اللاعب محمد مخلوف بدلا من محمد عادل بينما دفع الزمالك بالثنائي سيد عبد الله ويوسف أسامة على حساب الجزيري وحازم إمام.

ضاعت فرصة من يوسف أسامة بينما طالب لاعبو الإسماعيلي بضربة جزاء بعد سقوط باهر المحمدي في منطقة الجزاء بعد إلتحام مع محمد عبد الغني والمثلوثي ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة ، وأشرك الدراويش الفلسطيني خالد النبريص على حساب أحمد مصطفى.

واصل الإسماعيلي ضغطه على دفاع الزمالك مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ولكن عواد تصدى لتسديدة قوية من عبد الرحمن مجدي وخرج اللقاء بفوز الزمالك.