رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيوزيلندا ترسل 120 عسكرياً فى بريطانيا لتدريب قوات أوكرانية

نشر
نيوزيلندا ترسل 120
نيوزيلندا ترسل 120 عسكرياً فى بريطانيا لتدريب قوات أوكرانية

أعلنت الحكومة في نيوزيلندا، اليوم الاثنين، أنها سترسل 120 عسكرياً إلى بريطانيا للمساعدة في تدريب الأوكرانيين على القتال في الخطوط الأمامية.

تسمح هذه الخطوة لفرقتين لتدريب المشاة بتزويد العسكريين الأوكرانيين بالمهارات الأساسية لتحسين أدائهم في القتال، بما يشمل كيفية التعامل مع الأسلحة، والإسعافات الأولية القتالية، وقانون العمليات وغيرها من المهارات، وفقا لما نشره موقع الشرق الإخباري.

وبحسب بيان للحكومة النيوزيلندية فإن تدريب حوالي 800 جندي أوكراني سيجرى حصرياً في واحد من أربعة مواقع في بريطانيا، مشيرة إلى أن العسكريين النيوزيلنديين لن يسافروا إلى أوكرانيا.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن على هامش مؤتمر عقد للإعلان عن إرسال العسكريين: "أوضحنا أن الهجوم السافر على سيادة أي دولة وما يعقبه من خسائر في أرواح الأبرياء، أمر خاطئ ولا يمكن احتماله. وستستمر إدانتنا لتتجاوز الكلمات وتشمل الدعم الحاسم"، مشددة على أن القوات النيوزيلندية لم ولن تشارك في القتال في أوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

سلطنة عمان والهند تبحثان عددا من الموضوعات العسكرية

بحث قائد الجيش السلطاني العماني اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي مع قائد الأسطول الغربي للبحرية الهندية اللواء الركن بحري سمير ساكسينا خلال زيارته الحالية لسلطنة عمان، عددا من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

وقد تم خلال اللقاء استعراض عددا من وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

 

أخبار أخرى..

الطقس في عمان.. هطول الأمطار على معظم أنحاء البلاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في سلطنة عمان، الأحد، آخر تطورات المنخفض المداري في بحر العرب.

وأكد الأرصاد العُمانية، تمركز المنخفض المداري بالقرب من السواحل الهندية/الباكستانية، مشيرة إلى هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظة جنوب الشرقية، مع نشاط خلية رعدية بالقرب من سواحل محافظة الوسطى.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح بين (15-60) ملم على جنوب وشمال الشرقية والداخلية ومسقط والوسطى والظاهرة وجنوب الباطنة وظفار.

وقال الأرصاد إن طقس الأحد سيكون غائمًا جزئياً مع فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى وعلى السواحل المطلة على بحر العرب وأجزاء من سواحل بحر عمان مع تدفق السحب العالية والمتوسطة وفرص تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة.