رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حرس الحدود البحري التونسي يُحبط 11 عملية هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

أحبطَ حرس الحدود البحرى التونسى 11 عملية هجرة غير شرعية انطلاقا من السواحل الجنوبية التونسية فى اتجاه الضفة المقابلة من المتوسط.

وأفادتْ مصادرُ أمنية تونسية أنه تم خلال العملية إيقاف 219 مهاجراً غير شرعى يحملون جنسيات مختلفة، مشيرة إلى إحالة جميع الموقوفين على الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة فى شأنهم.


يذكرأن، أحبطت وحدات من حرس الحدود البحري التونسي 12 عملية اجتياز بطريقة غير شرعية للحدود البحرية التونسية، وأفاد المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي في بيان له، أنه تم إنقاذ 184 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، من الغرق في البحر، كانوا يستعدون للإبحار باتجاه الأراضي الأوروبية.

وفي سياق أخر، رفضت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسى، الإفصاح عن أي تفاصيل حول "مخطط لاغتيالها" تحدثت عنه في وقت سابق، واكتفت بالقول إن محاميها يتابع "الموضوع والتهديدات ضدها".

ودعت موسي الأجهزة الأمنية لأخذ هذه المعطيات بالأهمية اللازمة.

وأشارت في تصريحات بمناسبة احتفال الحزب الدستوري الحر بالذكرى 66 لصدور مجلة الأحوال الشخصية بأحد نزل سوسة إلى "الهرسلة التي تتعرض لها بصفتها إمرأة سياسية"، وقالت: "تعرضت إلى عنف سياسي ومعنوي وجسدي أمام مرأى ومسمع الجميع".

وشددت على أن حزبها سيتصدى لمنهج التطبيع مع العنف المسلط على المرأة.

وأكدت موسي تمسك حزبها بمكتسبات المرأة المضمنة في مجلة الأحوال الشخصية وفي بقية التشريعات الأخرى لا سيما في ظل ما وصفته ''بدستور جمهورية الدواعش ودولة الخلافة''، خصوصا في فصله الخامس المتعلق بمقاصد الإسلام وذلك لما يمثله من تهديد جدي لمكاسب المرأة بطريقة واضحة وفق تصريحها

أخبار أخرى.. 

تونس تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين

أعربت تونس عن خالص تعازيها ومواساتها في ضحايا حادث حريق كنيسة "أبوسيفين"، في المنيرة الغربية في امبابة شمالي محافظة الجيزة بمصر، وعن تضامنها التام مع مصر وشعبها.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان اليوم الأحد: "تتقدم تونس بخالص عبارات التعازي وصادق مشاعر المواساة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، إثر الحريق الذي نشب بكنيسة "أبوسيفين" بمنطقة إمبابة، مخلفًا خسائر في الأرواح البشرية وعشرات الجرحى والمصابين".


وأضافت الوزارة: "في هذا الظرف الأليم، تعرب تونس عن تضامنها التام مع مصر وشعبها الشقيق، وتسأل الله العزيز القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.. حفظ الله مصر من كل مكروه".