رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق "أبوسيفين" في مصر.. مصرع راعي كنيسة إمبابة

نشر
حريق كنيسة المنيرة
حريق كنيسة المنيرة

لقي القس عبدالمسيح بخيت، راعي كنيسة "أبوسيفين" في محافظة الجيزة، شمالي مصر، مصرعه في الحريق الذي اندلع بالكنيسة صباح الأحد.

وقال وكيل مطرانية شمال الجيزة القمص ميخائيل جرجس إن راعي الكنيسة القس عبدالمسيح بخيت (50 عاما) توفي جراء الحريق في أثناءصلوات القداس الإلهي.

 

وأشار ميخائيل جرجس إلى نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات المحيطة بالكنيسة، وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.
 

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن مصرع 41 شخصا، وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريقالكبير لذي نشب بكنيسة الشهيد أبي سيفين بالمنيرة الغربية شمالي محافظة الجيزة.

 

وقال المتحدث باسم الكنيسة في بيان اليوم إن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني، قدم التعزية في ضحاياالحريق الذي اندلع اليوم بكنيسة أبي سيفين، مشيرا إلى أن البابا تواضروس يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

 

اخبار ذات صلة..

 

تقدَّم فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقال مفتي الجمهورية المصرية، في بيانه اليوم الأحد: تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان.

كما توجَّه فضيلة المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا وأهاليهم، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مصرنا الغالية ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.