رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل عنصر لشبكة مرتبطة بالاستخبارات التركية والقبض على اثنين آخرين

نشر
قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مقتل عنصر لشبكة مرتبطة بالاستخبارات التركية والقبض على اثنين آخرين خلال عملية أمنية خاصة في تل براك التابعة لمقاطعة قامشلو.

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، عبر بيان كتابي، أصدره اليوم الأحد، "داهمت، قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، يوم الخميس الماضي، 11 أغسطس/ آب، وفي عملية أمنية خاصةً، وكراً لخلية تعمل صالح الاستخبارات التركية في حي “أبو عرزالة” ببلدة تل براك".

بحسب البيان فإن "الخلية تضم ثلاثة أفراد، ومتورطة في استشهاد العديد من رفاقنا ومقاتلينا، وكانت تتجسس في منطقة تل براك وقامشلو لصالح الاستخبارات التركية “الميت”، وتقدم لها معلومات عن العاملين في الإدارة الذاتية وآخرين في المؤسسات المدنية والخدمية والعسكرية".

وأضاف "وأثناء العملية ضد هذه الخلية؛ رفض أحد أعضاء الخلية المدعو “عزيز محمد المحمد” الاستجابة لنداء الاستسلام الآمن وقاوم، ما استدعى الرد عليه، وأسفر عن مقتله، فيما تم إلقاء القبض على عميليْن آخريْن".

وتأتي هذه العملية ضمن سياق “عملية القسم” التي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 31 يوليو/ تموز الماضي لتفكيك شبكات الاستخبارات التركية والقبض على عناصرها، بعد تزايد هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، على ما أفاد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

واختتم البيان بالقول: "جدير بالذكر أنه بعد مرور ساعات على مقتل المدعو “عزيز محمد المحمد”، والذي كان يعمل لصالح الاستخبارات التركية “الميت”؛ نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” المرتبطة بـ”الميت التركي” ومرتزقته، خبر مقتله وحاولت إخفاء هويته وتقديمه كمدني وإخفاء الأعمال القذرة التي ارتكبها".

ومن جهة أخرى، ألقت طائرات مجهولة، منشورات ورقية تحمل تحذير  لضباط الحكومة السورية من التعاون مع حزب الله.

وأسقطت طائرات مجهولة  في ريف القنيطرة، منشورات مكتوب عليها: إلى اللواء إبراهيم خليفة واللواء علي محمود!

استمرار نقل الاستخبارات لحزب الله بشكل دائم يدل على مدى خضوعكم لدعم حزب الله على حساب الجيش السوري وعناصره!

كل تدخل لحزب الله بشكل مباشر وغير مباشر يسبب بأخذ خطوات قاسية!

هذا كان وهكذا يكون!

 

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف موقع مراقبة لـ"حزب الله" في سوريا

وأعلنت إذاعة ​الجيش الإسرائيلي​، بأن "الجيش الإسرائيلي هاجم موقعا سوريا في ​القنيطرة​ كان ​حزب الله​ يستخدمه للمراقبة".

في 7 يوليو الماضي، صرحت مصادر ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​، بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت الأربعاء شخصًا من أهالي بلدة حضر بريف ​القنيطرة​ الشمالي، مما تسبب بمقتله على الفور".