رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب اليوم في السعودية 14 أغسطس 2022

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال صباح تعاملات الأحد 14 أغسطس 2022، بالتزامن مع غلق الأسواق العالمية للمعدن النفيس.

وأسواق الذهب العالمية في عطلة يومي السبت والأحد.
 

سعر الذهب اليوم في السعودية

ظل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية، عند مستوى 217.94 ريال (58.04 دولار)، مقابل نفس السعر خلال تعاملات أمس، بحسب منصة "gold-price-today" لرصد أسعار الذهب.
 

وظل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية خلال تعاملات الأحد دون أي تغيير ليستقر عند مستوى 163.46 ريال (43.53 دولار)، وهو نفس العسر عند إغلاق تعاملات أمس.
 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في السعودية، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 127.13 ريال (33.86 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 108.97 ريال (29.02 دولار).

سعر الذهب عيار 21 اليوم في السعودية

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في السعودية (الأكثر تداولاً بالأسواق) ليظل عند مستوى 190.70 ريال (50.78 دولار)، أي نفس سعر نهاية تعاملات أمس السبت.

وسجل سعر الأوقية (الأونصة) اليوم في السعودية نحو 6778 ريالا (1805 دولارات)، وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في السعودية (8 جرامات من عيار 21) نحو 1526 جنيها (406.28 دولار).

أسعار الذهب اليوم عالميا

ارتفعت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات الأسبوع المنقضي الجمعة، لتسجل مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي.

ويأتي أداء أسعار المعدن الأصفر مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ورغم ارتفاع الدولار الأمريكي واحتمالات رفع أسعار الفائدة.
 

وحققت أسعار الذهب مكاسب بنحو 1.3% خلال الأسبوع المنتهي الجمعة، للمرة الرابعة على التوالي، لتسجّل أطول موجة صعود أسبوعي منذ ديسمبر/كانون الأول 2021.

 

 

أخبارأخرى..

السعودية تخطط لتجديد وديعة بـ3 مليارات دولار لدعم باكستان 

تخطط المملكة العربية السعودية لتجديد وديعة بقيمة 3 مليارات دولار قدّمتها كمساعدات لباكستان، لدى بنك الدولة الباكستاني في وقت قريب هذا الأسبوع.

 

كما تخطط المملكة أيضا لتوفير 100 مليون دولار شهريا لمدة 10 أشهر للمنتجات البترولية التي سيتم منحها كدعم إضافي، كما تمّت تغطية فجوة التمويل في باكستان بعد التزام المملكة، خاصة أن الضمان سيمهد الطريق لموافقة صندوق النقد الدولي على القرض في نهاية الشهر. قال أحد الأشخاص إن المملكة العربية السعودية تنسق مع صندوق النقد الدولي لضمان حصول باكستان على الدعم الكامل.

 

تأتي المساعدة في الوقت الذي كان فيه صندوق النقد الدولي يتطلع إلى تقييم التزام المملكة العربية السعودية بتمويل باكستان قبل أن يقوم المقرض متعدد الأطراف بصرف أموال جديدة إلى الدولة الواقعة في جنوب آسيا.


 

ذكرت بلومبيرج في يوليو أن صندوق النقد الدولي يريد ضمان أن المملكة العربية السعودية ستقدّم ما يصل إلى 4 مليارات دولار من التمويل لباكستان لضمان عدم وجود فجوة تمويل في إسلام أباد بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

 

تعاني باكستان من عجز تجاري كبير وفجوة مالية كبيرة وديون بقيمة 1.7 مليار دولار تستحق في ديسمبر المقبل. وسيعتمد تجنب التخلف عن السداد على ما إذا كان الدعم الخارجي من المملكة العربية السعودية والدول الأخرى يتحقق أم لا، والذي بدونه، يبدو أن التخلف عن السداد مرجحٌ بشكل متزايد.