رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: وفاة 77 شخصًا بينهم أطفال جراء السيول في اليمن

نشر
الأمصار

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في اليمن، الأحد، أن عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء توفوا جراء هطول الأمطار وتدفق السيول في العديد من محافظات البلاد.

 

وأفاد المكتب الأممي في تقرير، أن الفيضانات التي شهدتها اليمن خلال الفترة الماضية، أدت إلى وفاة ما لا يقل عن 77 شخصا بينهم أطفال، وتضرر 35 ألف أسرة، أغلبها في أماكن وتجمعات النزوح.

ارتفاع منسوب السيول
كما أشار إلى أن 85 مديرية في 16 محافظة تأثرت بفعل استمرار هطول الأمطار لساعات طويلة وارتفاع منسوب السيول، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من المناطق التي لا تزال تعاني من آثار الحالة الماطرة.

وبحسب تقرير مكتب الشئون الإنسانية، فإنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في البلاد حتى 20 أغسطس الجاري.

نازحون في الهواء الطلق
يذكر أن الأمطار والفيضانات الغزيرة التي وقعت نهاية الأسبوع الماضي في اليمن كانت تسببت بتضرر أكثر من 650 أسرة نازحة، وأكثر من 400 مأوى في محافظتي "حضرموت" و"الحديدة".

وقد أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الجمعة الماضي، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق مختلفة من مدينة "سيئون" في محافظة "حضرموت"، أثرت على مواقع النازحين وتسببت بالإضرار بـ 356 أسرة نازحة في 134 مأوى.

ولفتت الوحدة التنفيذية إلى أن الأسر النازحة التي دمرت الأمطار والفيضانات مآويها باتت تعيش في الهواء الطلق، ولم يتم الإبلاغ عن أي تدخل لإغاثة المتضررين حتى الآن، مناشدة الشركاء في المجال الإنساني للتدخل السريع والتخفيف من معاناة هؤلاء النازحين.

 

 

أخبار أخرى..

اليمن.. محافظ شبوة يحذر من استغلال الشركات النفطية

 

الأمصار

حذر محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي من استغلال المتمردين الإخوان للشركات والحقول النفطية في تهديد عاصمة المحافظة "عتق".

وتوعد ابن الوزير خلال اجتماع موسع بالقيادات العسكرية والأمنية في شبوة، السبت، باتخاذ "إجراءات عسكرية حازمة لتأمين المنشآت السيادية" في حال استغل المتمردين مهمة حماية الشركات النفطية.

ووجه المسؤول البارز بـ"تشكيل 3 لجان عسكرية وأمنية ومدنية لحصر القوات والعتاد وحصر الأضرار إثر تداعيات التمرد الإخواني في عتق، كما أقر خطة أمنية لتأمين عاصمة المحافظة والمديريات المجاورة محددا مهام الوحدات العسكرية بما فيه العمل الاستخباراتي.
وهنا محافظ شبوة القادة العسكريين والأمنيين بالانتصارات البطولية ضد القوات المُتمردة، مؤكدا أهمية تعزيز أداء الأجهزة الأمنية والتنسيق المشترك بين كل الوحدات العسكرية لِتنفيذ الخطة الأمنية، وتطبيع الحياة المدنية، بما يسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

 

 

كما أشاد بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية واعتبره" عاملًا رئيسيًا في ترسيخ مَداميك الأمن والاستقرار والسكينة العامة لِلمحافظة"، في إشارة للتعاون القبلي والعسكري في إجهاض التمرد الإخواني.