رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية: توفير لقاح الأنفلونزا الجديد بـ200 جنيهًا

نشر
الأمصار

قالت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، إنه تم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية الجديد وجارى توزيعه على كافة فروع الشركة بالمحافظات.

وأضافت فاكسيرا، أن سلسلة النقل المبرد cold chain transportation تضمن سلامة اللقاح والحفاظ عليه ومأمونيته الكاملة، كما أن سعر الجرعة يبلغ 190 جنيها بالإضافة إلى 10 جنيهات رسوم الخدمة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم توفير تطعيم الأنفلونزا الموسمية لموسم الشتاء بفاكسيرا، كما أن لقاح الأنفلونزا قديم ومعروف فى منع الإصابة بالمرض من 50 لـ60% ومتواجد حاليا في الصيدليات.

كانت وزارة الصحة أكدت أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يقلل خطر تعرض أي إنسان للإنفلونزا ومضاعفاتها، واتباع الاحتياطات يساعد فى الحماية من الإنفلونزا وغير من الأمراض التنفسية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن نوع لقاح الإنفلونزا الموسمية المتوفر في فاكسيرا هو اللقاح الرباعي وسعر الجرعة 190 جنيها. 

وقالت وزارة الصحة والسكان: "يُعطى لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من عمر 6 شهور ولمن هم أول مره لهم تلقى اللقاح وعمرهم بين 6 شهور إلى 9 سنوات، بواقع جرعتين بينهم شهر، ولمن هم فى عمر 9 سنوات فما فوقها جرعة واحدة".

وأضافت وزارة الصحة لجميع الأعمار الجرعة ثابتة وهي 2/1 مل (الجرعة كاملة)، أيا كان السن أو عدد الجرعات، ولا يوجد تقسيم للجرعة.


وكانت وزارة الصحة أكدت أن لقاح الإنفلونزا يمكن أن يقلل خطر تعرض أي إنسان للإنفلونزا ومضاعفاتها، واتباع الاحتياطات يساعد في الحماية من الإنفلونزا وغير من الأمراض التنفسية.


الأمم المتحدة: منحة 11,2 مليون دولار لوزارة الصحة المصرية 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية  وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن الحصول على منحة جديدة بقيمة 11,2 مليون دولار أمريكي. 

ويتم تخصيص 5,2 مليون دولار أمريكي منها من أجل تعزيز الجهود الوطنية لتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون منفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) والسل (TB)، بينما تخصص الـ 5,9 مليون دولار أمريكي المتبقية للتخفيف منالآثار السلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) على البلاد عامةً وعلى الاستجابة للعدوتين خاصةً.

و تدعم المنحة المقدمة من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز، والسل، والملاريا (الصندوق العالمي) برنامجًا مدته ثلاثسنوات (من أبريل 2022 إلى مارس 2025) يركز على ضمان تحسين الحصول على الخدمات المتعلقة بفيروس نقصالمناعة البشرية، مثل خدمات الوقاية، والاختبار، والعلاج للفئات الأكثر عرضة للخطر وتعزيز نتائج حالات السل والإبلاغ عنها والحصول على علاج مضاد للسل من أجل المساهمة في جهود وزارة الصحة والسكان للقضاء على السل باعتبارهتهديد للصحة العامة عالمياً بحلول عام 2030.