رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان.. توقعات بسقوط أمطار في السلطنة اليوم

نشر
الأمصار

أكدت الأرصاد الجوية العمانية، أن حالة الطقس اليوم  السبت، ستكون صحو إلى غائم جزئيًا على معظم محافظات سلطنة عمان مع تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل بحر العرب 

 وفرص لتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة، وغائم جزئيًا إلى غائم على الشـريط الساحلي لمحافظـة ظـفـار والجبـال المجـاورة لـهـا مـع تساقط الـرذاذ المتقطـع وهطول أمطـار متفرقة أحيانًا.

واحتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا علـى صحاري محافظتي الوسطى وظفار، واحتمال تكـوّن السحب المنخفضة أو الضـبـاب فـي آخـر الليـل أو الصـباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب.

وفي سياق أخر، تلقى سلطان عمان هيثم بن طارق رسالة خطية من الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

تسلم الرسالة نيابة عن سلطان عمان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، السيد شهاب بن طارق آل سعيد، وذلك خلال استقباله عبدالرحمن عبدالشكور المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الصومالي للشؤون الإنسانية والجفاف.

وقد استعراض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، وبحث عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى.. 

نفط عُمان يرتفع 79 سنتاً للبرميل بالعقود الآجلة

أظهرت بيانات صادرة عن بورصة دبي للطاقة، الثلاثاء الماضى، ارتفاع سعر نفط عمان بالعقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر / تشرين الأول القادم، بواقع 79 سنتاً للبرميل.

وأشارت البيانات إلى أن سعر نفط عمان تسليم شهر أكتوبر / تشرين الأول، سجل 95.13 دولار للبرميل، مقارنةً بسعره أمس الاثنين، عند 94.34 دولار.

وبحسب البيانات، بلغ سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر / تشرين الثاني المقبل 91.33 دولار للبرميل، بارتفاع 79 سنتًا للبرميل عن مستوياته السابقة، البالغة 90.54 دولار للبرميل.

وعالمياً، تراجع سعر خام نايمكس الأمريكي بالعقود الآجلة تسليم سبتمبر / أيلول القادم، بحلول الساعة 9:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، بنسبة 1.42 بالمائة؛ ليصل إلى 89.47 دولار للبرميل، فاقداً 1.29 دولار للبرميل.

وتراجع سعر خام برنت تسليم أكتوبر / تشرين الأول، بنسبة 1.21 بالمائة؛ ليصل إلى مستوى 95.48 دولار للبرميل، بخسائر 1.17 دولار للبرميل عن مستواه السابق.