رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تكشف دور مصر في اليوم العالمي للشباب

نشر
الأمصار

أعدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقريرا عن اليوم الدولى للشباب، جاء فيه أن العالم يحتفل بيوم الشباب الدولى سنويا في 12 أغسطس، وأن الاحتفال يستهدف لفت انتباه المجتمع الدولى لقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانيات الشباب بوصفهم شركاء في المجتمع.

وأوضح تقرير  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنه في كل عام يحدد موضوع يخص الشباب يتم التركيز عليه ومناقشته، مشيرا الى أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية جهودا كبيرة لتمكين الشباب.

 وبين تقرير  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إقامة ثلاث نسخ من منتدى شباب العالم شهدت حضورا مكثفا من مختلف أنحاء العالم، واطلاق سبع نسخ من المؤتمر الوطنى للشباب بعدد من محافظات مصر، وتعيين عدد كبير من الشباب في وظائف معاونة ومساعدة للوزراء وتعيين نواب ومساعدين ومعاونين للمحافظين من الشباب.

 

وأشار تقرير  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الى أنه تم إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تخرج منه آلاف الشباب وانتخاب و تعيين عدد كبير من الشباب في مجلسى النواب والشيوخ.

أخبار أخرى..

الحكومة تعلن عن المستثنين من التسجيل على موقع دعم مصر

 

 

الأمصار

 

يستمر موقع دعم مصر في إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات، كذلك يتم التسجيل أيضا على بوابة مصر الرقمية،  بجانب  موقع دعم مصر  وذلك حتى  يوم 30   أغسطس الجارىً ، وذلك لكل من تلقى رسالة ببون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول .

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد قرر استثناء أسر السجناء، وكذلك كبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم في  موقع دعم مصر  على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

 

 كما أصدر ، قرارا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين في  موقع دعم مصر ، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أى مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومى ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

 

 

 

وجدير بالذكر أن  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  كان قد أكد  أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، و استمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز حتى بعد تحريك سعر السولار  من خلال هيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.