رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البابا تواضروس يوجه دعوة للبطريرك الأرميني لزيارة مصر

نشر
الأمصار

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الخميس، سفير أرمينيا في مصر هراتشيا أرشاك بولاديان وذلك بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

أوضح السفير الأرميني خلال اللقاء بعض التسهيلات التي تقدمها سفارة أرمينيا للمصريين للحصول على التأشيرات، حيث صارت إجراءات الحصول على التأشيرة لا تتطلب تقديم دعوة. 

وفي هذا السياق أعرب عن أمله في أن يشجع هذا المصريين على زيارة أرمينيا للسياحة الدينية.

ومن جهته قدم البابا تواضروس للسفير هراتشيا بولاديان دعوة لبطريرك أرمينيا الكاثوليكوس كاراكين الثاني لزيارة مصر.

 

 

أخبار أخرى..

الخارجية المصرية توقع بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الأمريكي

 

الأمصار

 

في ضوء العلاقات الوثيقة بين حكومة مصر وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عُقد بمبنى وزارة الخارجية اليوم الخميس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية ومركز البحوث الأمريكي بجمهورية مصر العربية ARCE.

ووقع السفير عمر سليم، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، البروتوكول عن الجانب المصري، وقامت بالتوقيع عن الجانب الأمريكي د. Louise Bertini المدير التنفيذي للمركز، وذلك بحضور Nicole Shampaine القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وأعضاء الوفد المرافق لها.

كما ألقى السفير عمر سليم الكلمة الافتتاحية والتي أعرب فيها عن تقديره للعلاقات المصرية - الأمريكية، مشيدًا بجهد المركز للحفاظ على التراث الثقافي ودعم الأبحاث في مجال حفظ وترميم التراث الثقافي المصري وتسهيل إتاحته بالتعاون مع المؤسسات المصرية المعنية، وكذلك في تعزيز التعاون الثقافي المصري-الأمريكي وتقوية الروابط الثقافية وتبادل الأبحاث بين مصر والولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. المشروع القومي للصوب الزراعية يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

الأمصار

عملت مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء للمصريين وتحقيق مردود اقتصادي، من خلال زيادة الإنتاج والمساحة المستغلة، فقامت بإطلاق المشروع القومي للصوب الزراعية، إذ إن تلك الصوب تستهلك بين 60 و70% فقط من كميات المياه التى تحتاجها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفى غير موسمها الطبيعي، وتساعد على زيادة الإنتاج التكاملى من محاصيل الخضر والفاكهة فى الأسواق.

وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن مشروع الصوب واحد من أكبر المشاريع التي تتبناها الوزارة من خلال تيسير قروض بفائدة 5% فقط للتشجيع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والعلمي والتراخيص وكل الدعم للمزارعين.

 

تفاصيل المشروع

بدأت المرحلة الأولى من مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية بتكلفة بلغت نحو 40 مليار جنيه، ودشنت فى إطار مشروع "المليون ونصف المليون فدان"، وكانت نقطة انطلاق المشروع القومي فى أوائل شهر يونيو الماضي عام 2016.

شارك في المشروع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، والذي يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محليًا، خالية من الملوثات، وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.