رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن ترحب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين طرابلس ومصر

نشر
الأمصار

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين طرابلس ومصر بعد اتفاقيات مماثلة مع عواصم إقليمية أخرى.

وقالت السفارة الأمريكية وفي تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت: “نحن نشجع وندعم جميع الجهود الرامية إلى تسهيل السفر الآمن وإعادة اندماج ليبيا في الاقتصاد الإقليمي”.

وكان وصل أمس الاربعاء  رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى القاهرة في زيارة غير معلنة، لإجراء مباحثات مصرية ليبية.


ويذكر أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح  قد طالب من وزير الخارجية في الحكوة المكلفة حافظ قدور بالتعميم على سفراء ليبيا في الخارج بعم الإعتراف بقرارات حكومة الوحدة الوطنية القاضية بتعيين سفراء في الخارج.

جاء ذلك في كتاب وجهه مدير مكتب شؤون رئاسة مجلس النواب عوض الفيتوري إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكوكة المكلفة من المجلس حافظ قدور.

وجاءت هذه الخطوة بناء على طلب رفعه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري إلى رئيس المجلس بشأن قرارات تعيين سفراء ليبيا بالخارج من قبل حكومة الوحدة الوطنية.
وتشهد ليبيا العديد من التطورات في الفترة الأخيرة، حيث تتصاعد مخاوف من انزلاق ليبيا مجددا إلى حرب أهلية في ظل وجود حكومتين متصارعتين، منذ أن منح مجلس النواب مطلع مارس الماضي، الثقة لحكومة جديدة كلفها برئاسة فتحي باشاغا.

 

ويرفض رئيس الحكومة المعترف بها دوليا عبد الحميد الدبيبة تسليم السلطة، إلا لحكومة تأتي عبر برلمان منتخب من الشعب؛ لإنهاء كل الفترات والأجسام الانتقالية.

أخبار أخرى.. 

ليبيا: تزويد سيارات نقل الوقود بأجهزة تبين كمية الليترات المحمولة

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد الحويج، مع رئيس جهاز الحرس البلدي ومدير إدارة العمليات بشركة البريقة لتسويق النفط ونقيب الخبازين، إجتماعًا متابعة إجراءات تنفيذ قرار ضبط آلية توزيع الوقود وخاصة بمناطق الجنوب.


واقترح الحضور إنشاء محطات وقود ومركبات خاصة بنقل الوقود تابعة لشركة البريقة، مزودة بجهاز تتبع جي بي إس، وبعداد يبين كمية الليترات المحمولة بالشاحنة و إلزام أصحاب محطات توزيع الوقود بالعناوين البريدية الإلكترونية.

وفي سياق أخر، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد الحويج، خاطبا موجها لمصلحة الجمارك بالإفراج عن السيارات الموردة التي تزيد أعمارها عن العشر سنوات، المقررة بأحكام المادة “3” من قرار وزير الاقتصاد رقم 359 لسنة 2021 م، بشأن تحديد قوائم السلع المحظور والمقصور تصديرها وإستيرادها.