رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجوم الموسيقى العربية يشاركون بمهرجان الفحيص الأردني

نشر
الأمصار

تألق نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا المصرية خلال مشاركتهم ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان الفحيص الأردني التي تعقد برعاية بشر الخصاونة رئيس وزراء الأردن. 

شارك من نجوم الأوبرا كل من مروة ناجي، وليد حيدر،  آيات فاروق،  محمد حسن وصاحبهم المايسترو الدكتور علاء عبد السلام. 

وتألق نجوم الأوبرا كلا في تقديم وصلته الغنائية المنفردة، ثم شاركوا معًا في غناء أغنية "التوبة" للعندليب عبدالحليم حافظ والتي تفاعل معها الحضور كثيرًا. 

وقدم نجوم الأوبرا باقة من روائع الطرب التراثية إلى جانب عدد من الأعمال المعاصرة والتي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي ردد كلمات الاغاني، مؤكدين أن مصر هي قبلة الفن والثقافة العربية.

أخبار أخرى..

فرقة الإمارات للموسيقى العربية تقيم حفل فني في اربد الاردنية اليوم

تستعد فرقة الإمارات العربية للموسيقى بأحياء أمسية غنائية مساء اليوم الخميس  في مركز زوار ام قيس ” جدارا” في الساعه الثامنه مساء.


وأحيت فرقة لإمارات الموسيقية، مساء أمس، في مركز اربد الثقافي حفلًا فنيًا اشتمل على أغاني وفلكلور خليجي وتراث من دولة الإمارات العربية .

الأمسية كانت بمثابة لقاء مع النغم الأصيل، حملت الحضور إلى الإيقاع الشرقي الذي عرفناه من الزمن الجميل .

وجاء الحفل تحت رعاية محافظ اربد، رضوان العتوم مندوب، وزيرة الثقافة الاماراتية، بحضور رئيس المكتب التنفيذي لعاصمة الثقافة العربية، المهندس منذر بطاينه وسط حضور جماهيري، وادار مفرداته الإعلامي اسماعيل الحوري . 

 

متحف اللوفر أبوظبي يحتفي بالانطباعية بالمعرض الأشمل في المنطقة

أعلن متحف اللوفر أبوظبي، في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسه، عن اعتزامه استضافة أكثر المعارض الانطباعية شمولاً بالمنطقة.

 

ويأتي المعرض تحت عنوان: "الانطباعية: على درب الحداثة" في أبوظبي، والذي يُنظم بالشراكة مع متحف أورسيه ومؤسسة متاحف فرنسا وبالتعاون مع العديد من المؤسسات الفرنسية الرائدة.

كما يعد المعرض، المقرر انطلاقه خلال الفترة من 12 أكتوبر 2022 حتى 5 فبراير2023، أحد أهم المعارض المُكرّسة لإبراز الانطباعية في المنطقة، كما سيسلط الضوء على العالم الجديد الذي نشأ في الفترة من منتصف خمسينيات القرن الـ19 حتى نهاية القرن ذاته مع إبراز الإبداع الاستثنائي الذي تحلّى به الفنانون آنذاك والذي تجلّى في استجابتهم للفترات التي شهدت تغيرات اجتماعية واقتصادية عميقة الأثر.

 

ويضم المعرض أكثر من 100 لوحة و40 عملاً فنياً مرسوماً ومطبوعاً و 20 صورة فوتوجرافية و5 فساتين يُنسب تصميمها إلى هذه الحقبة فضلاً عن عمل تركيبي معاصر.

ويشار إلى أن المعرض مستوحى بشكل أساسي من مجموعة مقتنيات متحف أورسيه ذات الصبغة الانطباعية، والتي تُعد الأولى من نوعها في العالم.

كما يساهم متحف أورسيه بهذه القطع الفنّية الاستثنائية على سبيل الإعارة للمرة الأولى في المنطقة احتفالاً منه بمرور 5 سنوات على تأسيس اللوفر أبوظبي.

يُذكر أن الأعمال الفنّية التي سيضمها المعرض مُستقدمة أيضا من بين مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، علاوة على مجموعة من المقتنيات المقدمة من مؤسسات فرنسية بارزة مثل: المكتبة الوطنية الفرنسية، ومتحف الفنون الزخرفية، ومتحف اللوفر باريس. كما سيكشف اللوفر أبوظبي للمرة الأولى أثناء فعاليات المعرض عن واحدة من أبرز المقتنيات التي حصل عليها مؤخرة وهي لوحة "فنجان الشوكولا" للفنان بيير-أوغيست رونوار، 1877 - 1878.