رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تطيح بأربعة عناصر إرهابية

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، عن ضبط 4 عناصر ارهابية والقاء القبض على متهم اخر قام بالاحتيال على شركات الصيرفة واخذ مبالغ تقدر بـ(20،000000) دولار.

وقالت الخلية في بيان، انه "بعد تكثيف الجهد الاستخباري لملاحقة المطلوبين للقضاء ومن خلال التنسيق العالي مع الاجهزة الامنية في اقليم كردستان، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن السليمانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن من القبض على اربعة عناصر ارهابية هاربة من القضاء، صادره بحقهم مذكرات قضائية وفق المادة (1/4) ارهاب، وذلك من خلال تواجدهم في محافظة السليمانية".

واضافت "تم القبض عليهم بالتنسيق والتعاون مع جهاز اسايش الإقليم".

وذكرت ان "مفارز المديرية الاخرى القت القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (459) الصادرة من محكمة تحقيق الكاظمية، وبعد التحقيق اعترف بقيامة بعمليات النصب والاحتيال التي طالت شركات الصيرفة في عدة محافظات واخذ مبالغ مالية منهم تقدر بـ(20،000000) دولارا"، موضحة انه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم احالتهم الى جهة الطلب".

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الخميس، القبض على 6 إرهابيين بارزين في عدة محافظات.

وذكرت الخلية في بيان، أن "الجهد الاستخباري عالي المستوى ومقاطعة المعلومات أثمر، عن التوصل إلى مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، بدلالة اعتراف أحد المتهمين، حيث تم نصب كمين محكم ضمن منطقة الزعفرانية في بغداد، وإلقاء القبض عليه" .

وتابعت "في عمليات منفصلة نفذها رجال الوكالة في محافظة كركوك، عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة إرهابيين خطيرين، تبين لاحقاً من خلال قاعدة بيانات المطلوبين، بأن أحدهم عمل ضمن ما يسمى (معسكر ابو حمزة المهاجر) الإجرامي، فيما تم القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب في محافظة صلاح الدين".

وفي السياق ذاته اوضحت الخلية  ان"قوة من وكالة الاستخبارات تمكنت ، من ضبط كدس يحتوي على 12 من المقذوفات المتنوعة وحاوية عتاد 23 ملم  ، مبينة انه "تم إتلافها من قبل الجهد الهندسي وتسليم الإرهابيين إلي جهات الطلب".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، عن القاء الاستخبارات العسكرية القبض على 6 إرهابيين في ثلاث محافظات.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بعمليات منفصلة استهدفت ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابية ونفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة لشعب استخبارات الفرق الخامسة والثامنة والعاشرة والسابعة عشر وبالتعاون مع استخبارات الوية الفرق المذكورة وقوة من قطعات تلك الفرق والتابعة لقيادة القوات البرية، واسفرت عن القاء القبض على 6 إرهابيين من المطلوبين لجهات امنية متعددة بموجب مذكرات قبض قضائية وفق احكام المادة 4 إرهاب".

وأضاف انه "تم القبض على اثنين منهم في مناطق كركوك ومثلهما في الانبار والاخرين جنوبي بغداد"، مشيرا الى انه "جرى تسليمهم الى جهات الطلب اصوليا بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، القبض على إرهابي في نينوى.

وذكر بيان للخلية أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز المديرية العامة للمعلومات واحدة من توابع معاونية الاستخبارات والمعلومات لهيئة الحشد الشعبي في محافظة نينوى، من تنفيذ أمر إلقاء القبض بحق إرهابي وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بحق المتهم   (أ. أ. م) في ساعات متأخرة من الليل".

وأضاف البيان، أن "المعلومات المتوفرة تشير إلى أن المتهم يتقاضى كفالة مالية وعمله عسكري ضمن ما يسمى لواء أبوبكر الصديق / كتيبة الزرقاوي"، مؤكداً أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وسينال جزاءه العادل".

واشار إلى أن "معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي تدعو المواطنين للإبلاغ عن العناصر الإرهابية وعصابات  الجرائم المنظمة عبر الخط الساخن 481 وستبقى الهوية طي الكتمان