رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل 30 إصابة وحالة وفاة واحدة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأربعاء، تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 6 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس ووفاة حالة واحدة. 

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 56634 شفي منها 52902  حالة وتوفي 3156 حالة.

ونقلت وكالة  أنباء سوريا "سانا" عن مصدر أمني سوري أن "الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية" أسفرت عن مقتل الزعيم العسكري لتنظيم "داعش" في الجنوب.

وأوضح المصدر أنه "تم قتل الإرهابي "الداعشي" أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف".

وأضاف أن مقتل العراقي "جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه".

وأشار المصدر للوكالة أن "العملية أسفرت عن استشهاد عنصر من القوات الأمنية إضافة لإصابة مدني بجروح كان يتخذه الإرهابي "أبو سالم العراقي" رهينة".

كما أعلن المصدر الأمني أن القوات المسلحة نفذت "عملية نوعية" ضد "مجموعة إرهابية انغماسية من جنسيات مختلفة حاولت التسلل من منطقة النيرب باتجاه قرية جوباس بريف إدلب الشرقي".

وأضاف أن تلك العملية "أسفرت عن سقوط معظم الإرهابيين بين قتيل وجريح".

الأمصار

وزيرا خارجية سوريا وعمان يبحثان تطورات الأوضاع على الساحة العربية

بحث وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، الأوضاع على الساحة العربية وآخر التطورات .

وأعرب المقداد - خلال الاتصال حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" - عن الأهمية التي توليها بلاده للعلاقات مع سلطنة عمان، مرحبا بالتقدم الذي تم إحرازه في هذا المسار في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أكد البوسعيدي، سعي السلطنة الدائم لإيجاد تآلف وتفاهم بين الدول العربية كافة، ودعم السلطنة لدور سوريا ومكانتها وأهمية استقرارها ووحدة أراضيها وأن تتخلص من أي تدخلات خارجية.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل وبذل الجهود المشتركة من أجل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لما فيه خير القضايا العربية، وتقدم الدول العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.