رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إرهابي "البيتلز".. الشرطة البريطانية تعتقل داعشي من سوريا

نشر
الأمصار

اعتقلت الشرطة البريطانية، رجلا يبلغ من العمر 38 عاما في مطار لوتن بتهم إرهاب والانتماء لتنظيم داعش.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فإن الرجل الذي تم اعتقاله يدعى اين ديفيس، ومتهم بالانتماء إلى خلية تابعة لتنظيم داعش قتلت رهائن.
وأطلق الرهائن على المجموعة المكونة من أربعة رجال كانوا مع تنظيم داعش في سوريا لقب "البيتلز" بسبب لكنتهم البريطانية.

ولم يحدد بيان الشرطة هوية الشخص المعتقل. وذكر أن رجلا اعُتقل "فيما يتعلق بجرائم بموجب المواد 15 و17 و57 من قانون الإرهاب لعام 2000 واقتيد لمركز شرطة جنوب لندن ولا يزال محتجزا".
وذكرت بي بي سي أن ديفيس انطلق من لندن إلى مطار لوتن بعد إطلاق سراحه من السجن في تركيا؛ حيث كان يقضي عقوبة بالسجن سبع سنوات ونصف لإدانته بتهم الإرهاب.

وحظيت خلية تنظيم داعش الإرهابي باهتمام دولي بعد نشر مقاطع فيديو عن جرائم قتل 4 مواطنين أمريكيين في الفترة من 2012 إلى 2015.
والضحايا الأربعة هم الصحفيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف وموظفا الإغاثة كايلا مولر وبيتر كاسيج، وكان من بين الضحايا الآخرين موظفا إغاثة بريطانيان وصحفيان يابانيان.

سوريا تعلن مقتل الزعيم العسكري لتنظيم "داعش"

ونقلت وكالة  أنباء سوريا "سانا" عن مصدر أمني سوري أن "الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية" أسفرت عن مقتل الزعيم العسكري لتنظيم "داعش" في الجنوب.

وأوضح المصدر أنه "تم قتل الإرهابي "الداعشي" أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف".

وأضاف أن مقتل العراقي "جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه".

وأشار المصدر للوكالة أن "العملية أسفرت عن استشهاد عنصر من القوات الأمنية إضافة لإصابة مدني بجروح كان يتخذه الإرهابي "أبو سالم العراقي" رهينة".

كما أعلن المصدر الأمني أن القوات المسلحة نفذت "عملية نوعية" ضد "مجموعة إرهابية انغماسية من جنسيات مختلفة حاولت التسلل من منطقة النيرب باتجاه قرية جوباس بريف إدلب الشرقي".

وأضاف أن تلك العملية "أسفرت عن سقوط معظم الإرهابيين بين قتيل وجريح".

أخبار أخرى..

الأمصار

وزيرا خارجية سوريا وعمان يبحثان تطورات الأوضاع على الساحة العربية

بحث وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، الأوضاع على الساحة العربية وآخر التطورات .

وأعرب المقداد - خلال الاتصال حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" - عن الأهمية التي توليها بلاده للعلاقات مع سلطنة عمان، مرحبا بالتقدم الذي تم إحرازه في هذا المسار في مختلف المجالات.

ومن جانبه، أكد البوسعيدي، سعي السلطنة الدائم لإيجاد تآلف وتفاهم بين الدول العربية كافة، ودعم السلطنة لدور سوريا ومكانتها وأهمية استقرارها ووحدة أراضيها وأن تتخلص من أي تدخلات خارجية.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل وبذل الجهود المشتركة من أجل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لما فيه خير القضايا العربية، وتقدم الدول العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.