رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يفوز على "المصري" في الدوري المصري الممتاز

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

حقق النادي الأهلي، فوزا مهما على النادي المصري البورسعيدي بثنائية، خلال المباراة التي جمعت بينهم على ملعب برج العرب، لحساب الأسبوع ال30 من عمر الدوري المصري الممتاز.

رامي ربيعة إفتتح التسجيل، من ركلة جزاء في الدقيقة81، بعدما نجح حسام حسن مهاجم الفريق في الحصول عليها.

الهدف الأهلاوي الثاني، جاء بعد جملة تمريرات، بين أرجل لاعبي الأهلي لتنتهي الكورة في شباك المصري بقدم حسام حسن في الدقيقة90.

وثأر الأهلي لخسارته في لقاء الدور الأول للدوري بهدف نظيف أمام المصري ، ورفع الفريق الأحمر رصيده بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش إلى 62 نقطة في المركز الثالث وله مباراة مؤجلة ضد الإسماعيلي.

وتجمد رصيد المصري بقيادة مدربه حسام حسن عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر بعد مباراة حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين وشهدت جدلا تحكيميا بعد احتساب ضربة جزاء للأهلي وإلغاء هدف سجله المصري عن طريق أحمد الشيخ.

حسام حسن

 

أحداث المباراة:


قدم المصري بداية قوية للمباراة بضغط على دفاع الأهلي وكرة عرضية أبعدها الفريق الأحمر ، ووجه إسلام أبو سليمة مدافع المصري ضربة رأس علت العارضة.

وهدأ إيقاع اللقاء بعد محاولات للفريق البورسعيدي بينما أهدر صلاح محسن مهاجم الأهلي انفرادا بمرمى المصري بغرابة شديدة بعدما أمسك الكرة الحارس عصام ثروت.

تعرض أحمد علاء لاعب المصري لإصابة قوية في الدقيقة 30 وغادر الملعب لصالح زميله إسلام المزين ، ووجه فخري تسديدة بعيدا عن المرمى ورد أموتو بتسديدة مرت بجوار القائم كما ضاعت محاولة من بيرسي تاو مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات جديدة من المصري بتسديدة خطيرة من جريندو ، ورد فخري لاعب الأهلي بكرة عرضية ولكن إلياس الجلاصي حاول صناعة الخطورة على المرمى الأهلاوي بتسديدة بجوار القائم ثم تصويبة أخرى في يد علي لطفي.

أشرك الأهلي الثلاثي كريم فؤاد وحسام حسن وزياد طارق بدلا من صلاح محسن ولويس ميكيسوني ومحمد أشرف ، ومرر بيرسي تاو كرة عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها.

أضاع إسلام أبو سليمة فرصة جديدة للمصري بينما حاول الأهلي الاستحواذ على الكرة مع انطلاقة من بيرسي تاو بلا خطورة ، وأشرك المصري لاعبه أحمد الشيخ على حساب أموتو.

الأهلي حصل على ضربة جزاء بعد سقوط حسام حسن في منطقة الجزاء إثر إلتحام مع كريم العراقي ، وسجل منها اللاعب رامي ربيعة هدف التقدم في الدقيقة 80.

المصري ألقى بالثلاثي عمرو مرعي وأحمد الشيخ وعمرو عبد الفتاح لتنشيط أداءه الهجومي ، وسجل الشيخ هدفا في الدقيقة 85 من كرة عرضية ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ ضد لاعب المصري.

أبعد عبد المنعم فرصة خطيرة للمصري بينما أشرك الأهلي لاعبه محمد محمود على حساب محمد فخري ، وأبعد الدفاع الأحمر محاولة أخرى للمصري وشارك ميدو نبيل في تشكيلة الأهلي بدلا من بيرسي تاو.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف ثان عن طريق حسام حسن في الدقيقة 90+5 بعد كرة مرتدة حولها ببراعة وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.