رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لنهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

نشر
آينتراخت وريال مدريد
آينتراخت وريال مدريد

تنتظر جماهير الكورة العالمية، إفتتاح موسم البطولات الأوروبية، حينما يواجه ريال مدريد الأسباني، فريق آينتراخت الألماني، في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

ويلعب ريال مدريد مباراة اليوم، بصفته حامل لقب دوري أبطال اوروبا، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف، احرزه البرازيلي فينسيوس جونيور.

في المقابل يدخل الفريق الألماني، مواجهة السوبر، بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي، بعد فوزه على رينجرز الأسكتلندي بركلات الجزاء الترجيحية.

وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في ملعب "أولمبيك ستاديون".

وستكون المباراة أول مواجهة رسمية بين الفريقين منذ لقائهما الشهير في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسغو والذي انتهى بفوز استعراضي للريال 7-3 ليحرز لقبه القاري الخامس تواليا. 

ويخوض ريال مدريد مباراة الكأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه وسبق له أن أحرزها أربع مرات، علما بأن المدير الفني الحالي للريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي لم يخسر أي مرة فيها، فتوج على رأس الجهاز الفني لميلان الإيطالي عامي 2003 و2007، ومع ريال مدريد عام 2014.

كأس السوبر الأوروبي

 

تشكيل السوبر الرسمي

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، تشكيلة فريقه لمباراة آينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء.

ودفع كارلو أنشيلوتي بثنائي هجومي يتكون من كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور. 

وصرح أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة كأس السوبر الأوروبي بـ24 ساعة، أنه قرر الاعتماد على نفس تشكيلة نهائي دوري الأبطال كنوع من المكافئة للاعبين، مؤكدًا في الوقت ذاته على فاعلية وتأثير البدلاء.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد كالتالي: 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: داني كارفاخال - إيدير ميليتاو - دافيد ألابا - فيرلاند ميندي

الوسط: فيدي فالفيردي - توني كروس - كاسيميرو - لوكا مودريتش

الهجوم: كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور .

أما آينتراخت فرانكفورت فسيبدأ المباراة، بتشكيلة تضم حارس المرمى كيفين تراب وأمامه إيفان نديكا، وتوتا، وإلمامي توريه في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط، غابريل سو وبجواره سباستيان رودي ويمينا أنسجار كونايف ويسارا كريستوفر لينز وفي الهجوم دايتشي كامادا، وماريو غوتزه، ورافائيل سانتوس.