رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تستضيف تدريباً مشتركاً مع روسيا لأول مرة

نشر
الأمصار

تستضيف الجزائر في نوفمبر 2022 لأول مرة التدريب الجزائري الروسي المشترك "درع الصحراء"، وفق وكالة "سبوتنيك"

وأخبر مصدر إعلامي في المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا الصحفيين بأن فعاليات التدريب المشترك "درع الصحراء 2022"، الذي سينفذه نحو 80 عنصرا من القوات المسلحة الروسية و80 عنصرا من القوات الجزائرية في الجزائر في نوفمبر المقبل، تتضمن البحث عن الإرهابيين في الصحراء وتحييدهم.

وجرى أول تدريب تكتيكي روسي جزائري مشترك في روسيا في أكتوبر 2021 بمشاركة نحو 200 عنصر من القوات المسلحة الروسية والجزائرية.

وزير الخارجية الجزائري يستقبل السفير الروسي الجديد لدى الجزائر

واستقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، فاليريان شوفايف الذي قدم له نسخا من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوضا لدولة روسيا الفدرالية لدى الجزائر.

وأفاد بيان للوزارة “واستعرض الجانبان بهذه المناسبة “علاقات الصداقة والشراكة الإستراتيجية بين الجزائر وروسيا، وبالخصوص التحضيرات الجارية للاستحقاقات الثنائية القادمة”، كما تناولا “مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وجدد لعمامرة تهانيه للسفير الروسي، متمنيا له “التوفيق في مهامه الجديدة”.

من جانبه، أكد السفير الروسي -يضيف البيان- عن “تطلعه للعمل مع السلطات الجزائرية لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر وروسيا، تجسيدا للإرادة المشتركة لرئيسي البلدين الصديقين”.

وفي سياق أخر، انقلب قارب لمهاجرين سريّين بالقرب من شاطئ الصخرة الكبرى بالجزائر العاصمة، صبيحة اليوم الإثنين.

وحسب المعلومات المتداولة على وسائل الاعلام الجزائرية، فإن القارب كان على متنه مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين ذوي جنسيات إفريقية مختلفة، حيث تم استخراج 6 جثث غرقى  واسعاف 6 مصابين نقلوا الى مستشفى الحمامات ببلدية باينام في العاصمة.

وأضافت ذات المصادر، أن حراس السواحل تدخلوا في حدود الساعة الثالثة صباحا، من أجل إنقاذ مهاجرين أفارقة غير شرعيين على إثر انقلاب قاربهم. أين كان على متن القارب قرابة 20 مهاجرا تتراوح أعمارهم مابين 20 و 30 سنة. في حين لا تزال العملية جارية من أجل البحث عن 8 غرقى آخرين.

الجزائر تسجل 113 إصابة جديدة بكورونا وصفر وفيات

وسجلت الجزائر، ارتفاعا جديدا في أرقام الإصابات اليومية بفيروس كورونا، بإجمالي ١١٣ إصابة جديدة، مع عدم تسجيل أي حالة وفاة، خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل إلى ٢٦٨ ألفا و٢٥٤ حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء ١٨٠ ألفا و٧٦ شخصا، كما وصل العدد الإجمالي للوفيات إلى ٦ آلاف و٨٧٦ حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.
كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.