رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لنادي الزمالك أمام المقاصة في الدوري المصري

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

استقر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة المدرب جوسفالدو فيريرا، بنسبة كبيرة على تشكيل الفريق لمواجهة المقاصة، المقررة مساء غد الثلاثاء باستاد القاهرة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

 يتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمود الونش - محمود علاء - حمزة المثلوثي.
خط الوسط: محمد أشرف روقا - إسلام جابر (محمد عبد الغني) - أحمد زيزو - محمود شيكابالا - سيد نيمار.
خط الهجوم: يوسف أسامة نبيه.
 
ويغيب عن الزمالك في مباراة الغد إمام عاشور، الذي حصل على بطاقة حمراء في لقاء الجونة الأخير، وكذلك حسام عبد المجيد، بعدما نال الإنذار الثالث في نفس المباراة، وهو ما ينطبق أيضا على المدرب فيريرا، الذي سيشرف على الفريق من المدرجات.

والتقى الفريقان سابقا 19 مرة (17 في بطولة الدوري - 2 بكأس مصر)، تمكن الزمالك في تحقيق الفوز في 12 منها (10 الدوري - 2 كأس مصر)، بينما فاز مصر للمقاصة في 6 مواجهات بالدوري، وهو رقم يمثل تحذيرا للفريق الأبيض، وحسم التعادل مواجهة واحدة.

ويسعى عيد مرازيق المدير الفني للمقاصة، لتحقيق الفوز على الزمالك بقيادة البرتغالي فيريرا، حيث إن اللقاء هو الأول بين المدربين.
 


أوباما الهداف التاريخي
 

يتفوق الزمالك تهديفيًا على مصر للمقاصة، حيث سجل الأبيض 30 هدفًا، في حين أحرز الفريق الفيومي 19 هدفًا.

ويعتبر يوسف أوباما لاعب الزمالك، هو هداف مواجهات الفريقين، برصيد 4 أهداف.

ويتصدر الزمالك صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 69 نقطة، بينما يتواجد مصر المقاصة في المركز الأخير، برصيد 15 نقطة.

وتمكن الأبيض من تحقيق سلسلة انتصارات كبيرة ببطولة الدوري، والفوز آخر 8 مباريات، بينما لم يعرف المقاصة الانتصار منذ التفوق على الجونة، قبل أكثر من شهر.

من جهة اخرى، كشف الزمالك الستار اليوم الثلاثاء، عن حديقة هي الأكبر داخل النادي، وتحمل اسم البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأول.

وجاء قرار مجلس الزمالك، تكريما لمجهود فيريرا مع الفريق، بعد التتويج بلقب نسخة الموسم الماضي من بطولة كأس مصر، وتصدر بطولة الدوري الممتاز والاقتراب من حصد اللقب، رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق.

وكان مرتضى منصور قد صرح من قبل في أحد المؤتمرات الصحفية: "البعض شكك في قدرات فيريرا بعد عودته للفريق، وما أثار دهشتي حديث البعض عن تقدمه في العمر، والآن الزمالك يكرمه بعد الإنجاز التاريخي هذا الموسم".


من جانبه، حرص فيريرا على توجيه الشكر لمرتضى منصور، مؤكدا سعادته بهذا القرار.