رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: اعتقال سوري لا يملك أوراق إقامة بتهمة اغتصاب فتاتين في الشارع

نشر
القضاء الفرنسي
القضاء الفرنسي

قال مكتب المدعي العام للجمهورية في مدينة "رانس" شمال فرنسا: “إن شاب سوري يبلغ من العمر 30 عاماً مثل أمام القضاء بتهمة ارتكابه عمليتي اغتصاب في الشارع”، وفقا لما نقلته صحافة فرنسا.

كما صرحت صحيفة "لوفيغارو" أن الواقعتين حدثتا في 20 فبراير و2 يوليو 2022 وأن السوري الذي تم إلقاء القبض عليه لا يملك أوراق إقامة في فرنسا ولا يعرف مكان إقامته على وجه التحديد.

وكشف المدعي العام في المدينة أن الضحيتين كانتا عائدتين إلى المنزل بعد قضاء سهرة، وقالتا إن المتهم الذي لا يعرفانه اقترب منهما وأرغمهما على ممارسة الجنس.

ويعتبر القانون الفرنسي الاغتصاب جريمة ويتم التعامل معه من حيث المبدأ من قبل محكمة الجنايات.

ولهذا السبب، فقد تم بالاتفاق مع الفتاتين نقل القضية المعنية إلى اختصاص المحكمة الإصلاحية بهدف الإسراع في الحكم فيها وتجنب ملف قضائي غالباً ما تكون إجراءاته طويلة.

ومن ثم، مثل المشتبه به على الفور الخميس 28 يوليو أمام محكمة "رانس" الجنائية وطلب محامي الدفاع عنه تأجيل الجلسة وحددت جلسة قادمة في 23 أغسطس.

ومن جانبه، قرر القضاء إبقائه رهن الاعتقال حتى ذلك الحين خوفاً من تكرار الحوادث.

في حين، أشارت معلومات الصحافة المحلية إلى أنه مدمن على الكحول ولا يتكلم أو يكتب اللغة الفرنسية.

 

أخبار أخرى…

كورونا في سوريا.. تسجيل 45 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 8 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

 وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 56564 شفيت منها 52891 حالة وتوفيت 3153 حالة.

وأفاد المتحدث باسم  الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن قافلة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، مؤلفة من 14 شاحنة، تحمل مواد غذائية لنحو 43 ألف شخص، توجهت من حلب إلى سرمدا في شمال غرب سوريا، لافتا إلى أن هذه هي القافلة السادسة العابرة للخطوط.

وأوضح دوجاريك أن ذلك يأتي بما يتماشى مع الخطة التشغيلية المشتركة بين الوكالات، التي وُضعت بعد اعتماد قرار مجلس الأمن 2585 (2021)، والأولى منذ اتخاذ قرار مجلس الأمن 2642 (2022)، مشيرا إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في شمال غرب سوريا بسبب الأعمال العدائية المستمرة والأزمة الاقتصادية المتفاقمة.