رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ‏انطلاق عملية أمنية واسعة شمال المقدادية

نشر
هيئة الحشد الشعبي
هيئة الحشد الشعبي في العراق

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق عملية أمنية واسعة شمال قضاء المقدادية.

قال بيان لقائد عمليات ديالى للحشد الشعبي، طالب الموسوي، إن "قوة من الجيش وقيادة عمليات قاطع ديالى للحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش واسعة شمال قضاء المقدادية في ديالى، استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات العدو".

وأضاف:"العملية تهدف الى ملاحقة الإرهابيين وتأمين قاطع المسؤولية"، مشيرا إلى أن "العملية حملت اسم (لبيك ياحسين) وهي تهدف لمطاردة العدو وتفتيش زور نهر ديالى شمالي المقدادية وخلق جو آمن لحفظ أمن المواطنين وإحياء الشعائر الحسينية".

وبمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، عزى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين، الشعب العراقي والأمة الإسلامية.

وقال الكاظمي في تغريدة له،: "أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب العراقي والأمة الإسلامية جمعاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- وآل بيته وصحبه".

وأضاف، "لقد جسدت هذه الحادثة قيم الفداء، والتضحية، والثبات على المبادئ، ونحن نستلهم منها العبر لبناء الإنسان والمجتمع".

كما عزى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بذكرى استشهاد الإمام الحسين (رضي الله عنه).

وقال الحلبوسي في تغريدة،: "نتقدّم بالتعازي إلى الشعب العراقي والأمة الإسلامية بذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين "عليه السلام".

وأضاف، أن "ملحمة عاشوراء وذكرى استشهاد الإمام الحسين في كربلاء ستبقى - بكل ما تحمله من معانٍ وعِبرٍ إنسانية - منهاجَ هداية لكل الساعين إلى الحرية والكرامة ومقاومة الظلم والاستبداد".

وبدوره، عزى رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح،  بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال صالح في بيان، إنه "في هذه المناسبة العظمية، واقعة الطف الخالدة، حيث وقفة أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) الثائرة ضد الظلم، أتقدمُ بخالص العزاء إلى الشعب العراقي وإلى الأمة الإسلامية، وإلى مقام المرجعية العليا في النجف الأشرف".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الصدر: مثلي لا يبايع "الفساد"

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في تغريدة له عبر تويتر، اليوم الثلاثاء: “مثلي لا يبايع الفساد”.

وأضاف الصدر: "ومضة‏ قسماً بدمائك يا حيدر.. وبشبلك محزوز المنحر.. تالله لا يحكم فينا الفاسد ..‏ومثلي لا يبايع الفساد.. أفلا من ناصر ينصرنا!؟".
 

وفي سياق منفصل، رفض زعيم ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، الإثنين دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان انتخابات مبكرة.

وأضاف المالكي: "‏‎لا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية، و‏‎مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به".

‏وأكد: "لا حل للبرلمان ولا انتخابات مبكرة إلا بعودة مجلس النواب إلى الانعقاد".