رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرباح «سابك» السعودية ترتفع 3.8% إلى 7.93 مليار ريال في الربع الثاني

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الثلاثاء أن ربحها الصافي ارتفع 3.79 في المئة إلى 7.93 مليار ريال (2.11 مليار دولار) في الربع الثاني من 2022 مقارنة مع 7.64 مليار ريال قبل عام.
وعزت الشركة في بيان للبورصة السعودية هذا الارتفاع إلى زيادة متوسط أسعار بيع المنتجات والكميات المبيعة وهو ما قابله ارتفاع في أسعار مواد اللقيم وتكاليف الشحن والتوزيع.
وأشار البيان أيضاً إلى ارتفاع حصة سابك من نتائج الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.
وبلغ صافي الربح بعد حساب الزكاة والضريبة في النصف الأول 14.4 مليار ريال مقابل 12.51 مليار ريال قبل عام بارتفاع 15.11 في المئة.

 

 

أخبار أخرى..

مبادرة سعودية لاستغلال النفايات وإعادة تدوير ملابس الإحرام

أطلق المركز الوطني لإدارة النفايات في المملكة العربية السعودية "موان" مبادرة لإعادة تدوير إحرامات الحجاج.

واستقبلت السعودية 899 ألفًا و353 حاجًا وحاجة في موسم 1443هـ، وفقًا لإحصائيات الهيئة العامة السعودية للإحصاء.
وأوضح مركز إدارة النفايات أن الجهود تكاتفت في إعادة تدوير الإحرامات، بدء من تعاون الحجاج في تسليم إحراماتهم، وصولا لإعادة تدويرها للاستفادة منها مرة أخرى.

ونشر "موان" مقطع فيديو، عبر موقع التدوينات "تويتر"، لجهود جمع الإحرامات من مخيمات الحجاج، وفرزها وتعقيمها وغسلها ووضعها في أكياس شفافة وإصلاح التالف منها لاستخدامها مرة أخرى.
وفي موسم الحج المنقضي، بادر "موان" برفع الوعي وإثراء السلوكيات الإيجابية لدى الحجاج، بتفعيل مبادرة إعادة تدوير النفايات، حفاظًا على البيئة واستدامة حمايتها من مسببات التلوث.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت 21.4٪ من إجمالي عدد الحجيج، أما نسبة حجاج الدول الأسيوية عدا الدول العربية فبلغت 53.8٪.

وبلغت نسبة حجاج الدول الأفريقية عدا الدول العربية 13.2٪، بينما بلغت نسبة حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا 11.6٪، وقدم 738,680 حاجًّا عن طريق المنافذ الجوية، و35,210 حجاج عن طريق المنافذ البرية، و6,029 حاجًّا عبر المنافذ البحرية.

وفي موسم الحج المنقضي، بادر "موان" برفع الوعي وإثراء السلوكيات الإيجابية لدى الحجاج، بتفعيل مبادرة إعادة تدوير النفايات، حفاظًا على البيئة واستدامة حمايتها من مسببات التلوث.