رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار رئيس أوزبكستان يهاتف وزير الخارجية السعودي

نشر
الأمصار

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالًا هاتفيًا، من مستشار رئيس جمهورية أوزبكستان عبدالعزيز كاميلوف، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما يخدم تطلعات البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتلقى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء البحريني، برقية شكر جوابية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية؛ وذلك ردًا على برقية التهنئة التي بعث بها سموه لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة نجاح حج موسم هذا العام 1443 هـ.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، في البرقية عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على مشاعر سموه الطيبة ودعواته الصادقة، متمنيًا لسموه موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وفي سياق أخر، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، اليوم الأثنين، برقية تهنئة إلى فخامة السيدة حليمة يعقوب، رئيسة جمهورية سنغافورة، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.

وأعرب جلالته في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته لفخامتها بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية سنغافورة الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار.

البحرين واليابان يبحثان سبل التعاون الثنائي في مجال النفط والبيئة

استقبل محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشئون المناخ، سفير اليابان لدى مملكة البحرين مياموتو ماسايوكي.

وفي بداية اللقاء رحب بن مبارك بالسفير الياباني، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها سعادة السفير في تطوير مستوى العلاقات بين مملكة البحرين واليابان، منوهاً سعادته بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات بما يشمل التعاون بين الشركات النفطية البحرينية والشركات النفطية اليابانية.
وأكد وزير النفط والبيئة أن مملكة البحرين حريصة على تعزيز سبل الاستفادة مما تمتلكه اليابان الصديقة من خبرة وتكنولوجيا متقدمة في هذا المجال. 

كما استعرض أبرز المشاريع التي يتم تنفيذها في قطاع الطاقة بالإضافة إلى المبادرات البيئية، والعمل على إيجاد الفرص المتاحة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في تعزيز الاستثمار في هذا القطاع المهم.