رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. سوء تفاهم بين شابين ينتهي بالقتل

نشر
الأمصار

شهدت مدينة الجديدة المغربية واقعة مؤسفة، راح ضحيتها شاب تلقى طعنة بسلاح أبيض.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن جريمة القتل وقعت في درب الحاج الشاوي وسط مدينة الجديدة، فيما تبحث عناصر الضبط القضائية، التابعة للأمن الإقليمي بعاصمة دكالة والواقعة تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالمدينة نفسها، في أسباب وقوع الجريمة.

وفي نفس السياق، أفادت تقارير صحفية بأن سبب الجريمة يعود إلى نشوب "سوء تفاهم لفظي" بين الجاني والمجني عليه، حتى تطور الخلاف إلى اشتباك حاد بعدما تبادل الطرفان ألفاظًا نابية.

ومع اشتداد الخلاف، استل الجاني سكينه وطعن المجني عليه، الذي سقط غارقًا في دمائه.
وكشفت التحريات الأولية أن المجني عليه كان متزوجًا وأنجب طفلين، فيما نُقل جثمانه إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالمدينة، بغرض تشريحها والوقوف على سبب الوفاة.

وفور العلم بوقوع الجريمة، توجهت عناصر من الشرطة القضائية وأفراد من الشرطة العلمية والتقنية بالجديدة،إضافةً إلى ممثل عن السلطة المحلية، إلى موقع الحادث لمعاينته.

ونجحت جهود الأجهزة الأمنية، بعدما تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بعاصمة دكالة من ضبط المشتبه فيه، وخضع للتحقيق داخل مخفر للشرطة.

وخلال التحقيق معه، كشف المشتبه فيه ملابسات ارتكاب جريمته، حتى بات منتظرًا عرضه على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، حتى يُتخذ بحقه الإجراءات المناسبة.

غرق فتاتين شقيقتين ومنقذهما خلال رحلة شاطئية في المغرب

وشهد شاطئ السعيدية بولاية بركان شمال شرق المغرب، غرق فتاتين شقيقتين في مقتبل العمر.
وقدمت الفتاتان الشقيقتان من مدينة وجدة شرق البلاد للاستجمام في شاطئ السعيدية، فيما غرق منقذ بعد تدخله لإنقاذهما.

ونقلت صحيفة "أغادير 24" عن مصادر محلية قولها إن جثمان المنقذ الغريق لم يتم العثور عليه حتى الآن.
وأفادت الصحيفة بأن "الحادث الأليم وقع بشاطئ السعيدية بمنطقة كاركاس، ما خلف حالة صدمة وسط المصطافين".

وتشهد شواطئ جهة الشرق بالمغرب، خاصة شاطئ السعيدية، حوادث غرق متتالية في وقت قصير، إذ سجل الشاطئان معا في أقل من شهر 4 حالات وفاة غرقا.
وفي 20 يونيو الجاري، غرق شاب، يبلغ من العمر 28 سنة، بعدما جذبه التيار بعيدا بعد قيامه بإحدى القفزات، ولم يتم إلى انتشال جثمان حتى الآن.

وخلال أبريل ومايو 2022 وقعت حوادث غرق مشابهة، وسط دعوات إلى تعزيز أعداد السباحين المنقذين في هذه الشواطئ التي تسجل حالات غرق متكررة.

المغرب يسجل 201 إصابة جديدة وحالتَي وفاة بـ"كورونا" في 24 ساعة

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، تسجيل 201 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.262.501 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 7702 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.283.411 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.