رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يطرح نصًا نهائيًا لإحياء الاتفاق النووي الإيراني

نشر
الأمصار

قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي للصحافيين، اليوم الاثنين، إن الاتحاد الأوروبي طرح نصاً نهائياً لإحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015.

وأضاف المسؤول في إفادة للصحافيين مع اختتام المحادثات الخاصة بإحياء الاتفاق النووي والتي استمرت أربعة أيام في فيينا: "اليوم نطرح نصا هو النهائي".

وبدوره، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة مستعدة لإبرام اتفاق على وجه السرعة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 على أساس المقترحات التي قدمها الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث، إن طهران قالت مرارا إنها مستعدة للعودة إلى التنفيذ المتبادل لبنود الاتفاق، مضيفاً:"دعونا نرى ما إذا كانت أفعالهم تتطابق مع أقوالهم".

أخبار أخرى..

بايدن يعرب عن قلقه من تحركات الصين حول تايوان

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، إنه ليس قلقاً بشأن تايوان لكن يساوره القلق إزاء تحركات الصين في المنطقة، منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

وأضاف بايدن لدى مغادرته إلى ولاية كنتاكي التي اجتاحتها فيضانات "أنا قلق من تحركات الصين"، حسب وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، رحب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإعلان الهدنة بين إسرائيل وحركة الجهاد في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي: "خلال الـ 72 ساعة الماضية عملنا مع دول في المنطقة لتشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل للهدنة".

وأضاف: "دعمنا لأمن إسرائيل ثابت ومن حقها الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات".

وأشار إلى أن "التقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين في غزة أمر مأساوي"، قائلا: "ندعم إجراء تحقيق شامل بشأن سقوط ضحايا بين المدنيين في غزة خلال الأحداث الأخيرة".

ودعا الرئيس الأمريكي جميع الأطراف إلى "التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة".

إشادة بالجهود المصرية 

كما أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة، التي تعرضت للقصف الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية، مما أسفر عن استشهاد، وإصابة العشرات من المدنيين والأطفال.