رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: افتتاح منفذ سلوى الحدودي مع قطر بعد رفع طاقته الاستيعابية

نشر
 منفذ سلوى الحدودي
منفذ سلوى الحدودي

دشنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، منفذ سلوى الحدودي مع قطر بعد توسعته وزيادة طاقته الاستيعابية بنحو 6 أضعاف.

وشهد أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومحافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر، ومدير عام الجوازات السعودية الفريق سليمان اليحيى افتتاح منفذ سلوى الحدودي مع قطر.

 منفذ سلوى الحدودي

وتم خلال الافتتاح  التشغيل التجريبي لقسم الركاب بالمنفذ الجديد الذي جرى توسعته بـ6 أضعاف طاقته،  حيث أصبح يستوعب 12 ألف مركبة للقدوم و13 ألف مركبة للمغادرة مقارنة بـ 1800 مركبة في السابق.

وأكد الأمير سعود بن نايف أن ما تشهده السعودية من قفزات تنموية في شتى المجالات أسهم في تحقيق التنمية المستدامة وبدا جلياً وواضحاً من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية بكل احترافية لتصبح محط أنظار العالم".

وأشار إلى أن منفذ سلوى الجديد "سيسهم في تعزيز حركة المركبات والمسافرين، إلى جانب دوره في تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين".

وكشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن بدء أعمال التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد بين السعودية وقطر، حيث يتميز المنفذ الجديد بخدمات متكاملة ومرافق عدة تلبي احتياجات جميع القطاعات العاملة.

أخبار أخرى.. 

"الاستثمار السعودية": صفقات بقيمة 925 مليون دولار بالربع الثاني من 2022

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية، توقيع مجموعة من الصفقات الاستثمارية الجديدة في قطاعات متنوعة كقطاع الصناعات المتقدمة، وقطاع التشييد والبناء، وقطاع الأنشطة العقارية، وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وقطاع السياحة، وقطاع الترفيه، وقطاع الرياضة، مما يعكس نجاح الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية إلى المملكة.

وذكرت وزارة الاستثمار السعودية -وفقًا لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)- أن الربع الثاني من عام 2022م شهد توقيع 49 صفقة استثمارية تتجاوز ما قيمته 925 مليون دولار، مدعومةً بالأهداف الطموحة للاستراتيجية الوطنية للاستثمار، ومن المتوقع أن تخلق هذه الصفقات حوالي 2,000 فرصة وظيفية جديدة.

 كما تشمل هذه الصفقات اتفاقية بقيمة 133.3 مليون دولار بين هيئة الموانئ السعودية و"دي بي ورلد" الإمارات، لإنشاء منطقة لوجستية حديثة بميناء جدة الإسلامي، وصفقة باستثمارات تُقدر بقيمة 37 مليون دولار بقيادة عملاق التمويل العالمي "ماستركارد" في شركة التجارة الإلكترونية السعودية "هايبرباي"، لتوسيع نظام الدفع الرقمي في المملكة.