رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية المصرية تواصل توفير السلع للجمهور بأسعار مخفضة

نشر
 وزارة الداخلية المصرية
وزارة الداخلية المصرية

واصلت وزارة الداخلية المصرية، تفعيل المرحلة 22 من مبادرة "كلنا واحد"، بالتنسيق مع كبرى الشركات وسلاسل المواد الغذائية للانضمام والمشاركة فى المبادرة؛ لتوفير السلع للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60%، ليصبح إجمالى الكيانات المشاركة فى فعالية مبادرة "كلنا واحد" 1002 فرع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادق بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام.

وتقرر استمرار فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة "كلنا واحد" حتى نهاية شهر أغسطس لعام 2022 بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال الأماكن الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg).

وبدأت مديريات أمن (البحر الأحمر، البحيرة، الدقهلية، الوادي الجديد، بورسعيد) في توفير السلع بأسعار مخفضة من خلال مبادرة "كلنا واحد"، ومنافذ منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية في توفير السلع للجمهور بأسعار مخفضة.

جدير بالذكر أن مبادرة "كلنا واحد" تُعد واحدةً من أكبر المبادرات المجتمعية التى أطلقتها وزارة الداخلية فى إطار الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وتأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

 

 

 

أخبار أخرى..

مصر: توقيع عقد بـ184 مليون جنيه لتوفير التغذية الكهربية لمحطة محولات المنصورية

وقعت المهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء المصري، عقدا مع شركة (إيجيتك للكابلات السويدي) لتوفير التغذية الكهربية لمحطة محولات المنصورية جهد 66/11 ك.ف بمنطقة كهرباء القاهرة.

وأوضحت مشالي - في تصريح اليوم الاثنين - أن القيمة الإجمالية للعقد تبلغ حوالي 184 مليون جنيه بمدة تنفيذ قدرها 6 شهور تبدأ من تاريخ خطاب الإسناد، ويتم تمويل المشروع من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء خصما على اعتمادات مشروعات خطوط وكابلات الجهد العالي بموازنة العام المالي 2022/2023 لمنطقة كهرباء القاهرة.

ويتضمن العقد توريد وتركيب الكابلات الأرضية جهد 66 ك. ف وكابلات الألياف الضوئية من النوع المدفون بملحقاتها بنظام "تسليم مفتاح" اللازمة لربط محطة محولات المنصورية 66/11 ك.ف بطول مسار حوالي 7.4 كم.

 

 

 

أخبار أخرى..

مصر: السيسي يوجه ببيع جزء من أرض المعارض لسداد ديون السكك الحديد

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات المصري، إن الديون على السكة الحديد بلغت في السابق 88 مليار جنيه، مشيرًا إلى سداد 83 مليار جنيه للبنوك والبنك المركزي ووزارة المالية، بتوجيه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجهود الحكومة بالكامل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، كيفية سداد الوزارة للـ83 مليار جنيه، قائلًا إن وزارة المالية أسقطت 35 مليارًا من موازنة الحكومة.

وذكر أن البنك المركزي أسقط قليلًا من الديون، فضلًا عن بيع قطع أراضي تابعة للدولة، لسداد ديون بنك الاستثمار القومي، في إطار مبادرة الأصول والأراضي.

وأشار وزير النقل إلى العلاقة بين السكك الحديد وأرض المعارض، متابعًا: «الرئيس قال لهم هذه أرض الدولة وده دين الدولة، بيعوا جزء من أرض المعارض وسددوا به لبنك الاستثمار، وبعنا الأرض للبنك القومي التابع للدولة مقابل الدين بتاعه».