رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

30 سيارة وقود تدخل غزة من معبر كرم أبو سالم

نشر
30 سيارة وقود تدخل
30 سيارة وقود تدخل غزة من معبر كرم أبو سالم

بدأت نحو 30 سيارة محملة بالوقود، صباح اليوم الاثنين، بالعبور من معبر كرم أبو سالم التجاري في طريقها إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، وفق مدير المعبر، وذلك حسبما ذكر موقع الشرق الإخباري.

يأتي ذلك بعد ساعات من دخول الهدنة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة الجهاد بوساطة مصرية، حيز التنفيذ في قطاع غزة، وبعد تحذيرات من انقطاع الكهرباء بمستشفيات القطاع على خلفية الغارات الإسرائيلية على غزة والمستمرة منذ يوم الجمعة الماضي.

وفي سياق متصل، رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الإثنين، بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة.
وأضاف: "ملتزمون بتحقيق حل الدولتين، مؤكدا على أن "الحل السياسي المستدام عن طريق التفاوض السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود المصرية المبذولة لوقف التصعيد في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية، وقال بايدن: أشكر الرئيس المصري السيسي للمساعدة في وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

قال بايدن: "أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًا في دبلوماسية وقف إطلاق النار في غزة".

وأشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة، التي تعرضت للقصف الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية، مما أسفر عن استشهاد، وإصابة العشرات من المدنيين والأطفال

 

أخبار أخرى..

بايدن يعلق على إعلان الهدنة بين إسرائيل والجهاد في غزة

رحب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإعلان الهدنة بين إسرائيل وحركة الجهاد في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي: "خلال الـ 72 ساعة الماضية عملنا مع دول في المنطقة لتشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل للهدنة".


وأضاف: "دعمنا لأمن إسرائيل ثابت ومن حقها الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات".

وأشار إلى أن "التقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين في غزة أمر مأساوي"، قائلا: "ندعم إجراء تحقيق شامل بشأن سقوط ضحايا بين المدنيين في غزة خلال الأحداث الأخيرة".