مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الروسي دانييل ميدفيديف يتوج بطولة لوس كابوس المفتوحة

نشر
الروسي دانييل ميدفيديف
الروسي دانييل ميدفيديف يتوج بطولة لوس كابوس المفتوحة

أنهى المصنف الأول عالميا دانييل ميدفيديف خسارته في النهائيات بالفوز 7-5 و6-0 على البريطاني كاميرون نوري أمس السبت، ليحقق اللقب في لوس كابوس بالمكسيك ويكثف استعداداته للدفاع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة.

ونتيجة لعقوبة منع اللاعبين الروس من خوض منافسات ويمبلدون، بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، غاب ميدفيديف عن البطولة بالملاعب العشبية في بريطانيا، ووصل إلى المكسيك لخوض البطولة من فئة 250 نقطة وهي أول بطولة ينافس بها منذ يونيو.

معظم نجاح ميدفيديف على مر السنين جاء على الملاعب الصلبة، ولم يخسر أي مجموعة هذا الأسبوع في طريقه إلى لقبه الأول هذا الموسم.

وفاز ميدفيديف في الدور نصف النهائي على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 7-6 و6-1 ليضمن لنفسه الاستمرار في الصدارة عالمياً حتى بطولة أميركا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي على الأقل.

وأنهى الفوز على نوري، بطل نسخة العام الماضي والمصنف 12 عالميا، سلسلة من خمس هزائم متتالية في النهائيات منذ بطولة باريس للأساتذة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وبعد هزيمته في نهائي البطولة الختامية للموسم العام الماضي.

وخسر نهائي أستراليا المفتوحة في بداية 2022 ثم تعرض للهزيمة في نهائيين بالملاعب العشبية في هولندا وألمانيا.

وقال ميدفيديف: "كانت كل مباراة جيدة للغاية، لكن النهائي كان دائمًا مميزًا، في النهائي ستلعب أفضل لاعب هذا الأسبوع، لذا فهي دائمًا مباراة عالية المستوى وأنا سعيد حقًا لأنني تمكنت من إظهار مستوى جيد، وبعض التسديدات الجيدة في مثل هذه المباراة المهمة”.

دخل الروسي في المنافسة ضد بطل العام الماضي نوري، المصنف 12 في العالم، بعد أن خسر خمس نهائيات متتالية تعود إلى بطولة باريس ماسترز العام الماضي في نوفمبر. بعد ذلك، هزم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في مباراة البطولة لنهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين العام الماضي.