رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على ‎غزة

نشر
الأمصار

أدانت الجمهورية اليمنية، بأشد العبارات العدوان الغاشم على قطاع ‎غزة، الذي خلف العديد من الشهداء والجرحى. ودعت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم، يمنع هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 وأضاف البيان أن جرائم الاحتلال تنتهك جميع القوانين والقرارات والمواثيق الدولية والإنسانية، مجددةً موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، وحقه المشروع في إقامة دولته، وفقاً لمبادرة السلام العربية.

وأدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، العدوان العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان، إن العدوان يأتي استمرارا لجرائم إسرائيل، (قوة الاحتلال)، وما هو إلا انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد الحجرف على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

وارتفع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي إلى 24 شهيدا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وأكثر من 100 مصاب، في حين هدد الكيان الإسرائيلي بتوسيع نطاق عدوانه على غزة.

صحة فلسطين تعلن ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 24 شخصًا


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيدًا، و203 إصابات

وأوضحت "الصحة" أن من بين الشهداء 6 أطفال وسيدة (23 سنة) ومسنة.

يذكر أن إسرائيل شنّت ضربات جوية على غزة السبت ردت عليها حركة الجهاد بإطلاق وابل من الصواريخ. وقالت تل أبيب إنها اضطُرت لإطلاق عملية "استباقية" ضد حركة الجهاد، مشددة على أن المجموعة كانت تخطط لهجوم وشيك بعد أيام من التوتر عند حدود غزة.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت بأن جيش الإحتلال الإسرائيلي استهدف منزل القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في رفح.

وزعمت أن الجيش الإسرائيلي اغتال قياديا آخر من حركة الجهاد الإسلامي في رفح.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم استهداف منزل القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل في رفح.

من جهته أفاد موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني بأن المنزل الذي استهدفته القوات الإسرائيلية في رفح لا يعود للقيادي في أحمد المدلل.

من ناحية أخرى، أعلنت لجان المقاومة الفلسطينية "سرايا القدس" يوم السبت، قصف تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة، حيث أفاد الجيش الإسرائيلي بانطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

وأفادت سرايا القدس بأنها قصفت سديروت بـ 10 صواريخ.

وقالت في بيان سابق إنها "قصفت عند السادسة مساء تل أبيب وأسدود وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة".

وأشارت وسائل إعلام إلى إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية من القطاع بشكل متزامن من المناطق كافة في مدينة غزة، ثم أعلنت سرايا القدس قصف كرم أبو سالم برشقة صاروخية وعدد من قذائف الهاون.

وقبل ذلك قالت سرايا القدس عبر "تليغرام" إن "سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية وكتائب المجاهدين وكتائب شهداء الأقصى لواء نضال العامودي يستهدفون مستوطنات (نتيفوت - سديروت - كيسوفيم - العين الثالثة - صوفا) برشقات صاروخية، وذلك في "عملية مشتركة" ضمن عملية "وحدة الساحات" وهو اسم العملية التي أطلقتها سرايا القدس ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق السبت، عن إطلاق 60 صاروخا على تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وأدى العدوان إلى استشهاد 15 فلسطينيا.

أصدرت سرايا القدس تعليمات لجميع القوات في الميدان بالجهوزية التامة وانتظار التعليمات الجديدة.

وقالت سـرايا القدس: "أمر تنفيذي من القيادة لجميع القوات العاملة في الميدان وعلى رأسها القوات الخاصة ووحدات النخبة بالعمل بإيعاز الجهوزية حتى استلام التعليمات المعمول بها مسبقاً وفق ما هو مخطَط".