رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات‬⁩ تدعو إلى خفض التصعيد في ⁧‫غزة..‬⁩ والحفاظ على أرواح المدنيين

نشر
الأمصار

دعت دولة الإمارات، الأحد، إلى خفض التصعيد في قطاع غزة والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان: "تعرب دولة الإمارات عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحالي، وتدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب الانجرار إلى مستويات جديدة من العنف وعدم الاستقرار".

وأشارت إلى أن "دولة الإمارات، وبصفتها عضوا في مجلس الأمن الدولي، تقدمت مع فرنسا والصين وأيرلندا والنرويج بطلب عقد اجتماع مغلق للمجلس، (غدا) الإثنين، لمناقشة التطورات الجارية وبحث سبل دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والعادل".

وكانت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، قالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه نظرًا للتطورات الجارية في غزة، فإن دولة الإمارات طلبت مع كل من فرنسا، وأيرلندا، والنرويج والصين عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس/آب الجاري".

وفي تصاعد لأحداث قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 24 شخصًا بينهم 6 أطفال جراء الغارات التي تشنها إسرائيل لليوم الثاني على التوالي على القطاع، مستهدفة بشكل أساسي حركة الجهاد الإسلامي التي ترد برشقات صاروخية، فيما ترد الجهاد بإطلاق رشقات من الصواريخ تجاه إسرائيل.

التعاون الخليجي يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، العدوان العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان، إن العدوان يأتي استمرارا لجرائم إسرائيل، (قوة الاحتلال)، وما هو إلا انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد الحجرف على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.

وارتفع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي إلى 24 شهيدا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وأكثر من 100 مصاب، في حين هدد الكيان الإسرائيلي بتوسيع نطاق عدوانه على غزة.

صحة فلسطين تعلن ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 24 شخصًا


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيدًا، و203 إصابات

وأوضحت "الصحة" أن من بين الشهداء 6 أطفال وسيدة (23 سنة) ومسنة.

يذكر أن إسرائيل شنّت ضربات جوية على غزة السبت ردت عليها حركة الجهاد بإطلاق وابل من الصواريخ. وقالت تل أبيب إنها اضطُرت لإطلاق عملية "استباقية" ضد حركة الجهاد، مشددة على أن المجموعة كانت تخطط لهجوم وشيك بعد أيام من التوتر عند حدود غزة.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت بأن جيش الإحتلال الإسرائيلي استهدف منزل القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في رفح.

وزعمت أن الجيش الإسرائيلي اغتال قياديا آخر من حركة الجهاد الإسلامي في رفح.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم استهداف منزل القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل في رفح.

من جهته أفاد موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني بأن المنزل الذي استهدفته القوات الإسرائيلية في رفح لا يعود للقيادي في أحمد المدلل.