رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يندد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
الأمصار

ندد العراق، اليوم السبت، بالقصف الاسرائيلي على غزة الذي ادى الى وقوع اكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحّاف في بيان، "يعربُ العراق عن إدانتهِ واستنكارهِ للعدوان الصهيونيّ،الذي أستهدف مناطق مُتعددة بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد عددٍ من المواطنين الفلسطينيين بينهم طفلة، وإصابة أخرين".

وأضاف أن "لغةَ العنفِ التي ينتهجها الكيان الصهيونيّ تُنبئُ بمزيد من الاحتقان، وتُكرّس مناخ التوتر،وذلك لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والتأزيم دون الوصول إلى أي حل".

وارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي تستمر لليوم الثاني على التوالي، إلى 13 قتيلا و114 جريحا، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحي بينهم نساء وأطفال.

ودعت وزارة الخارجية عبر مكتبها الإعلامي المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية له. 

وجددت ليبيا تأكيد موقفها الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

أدانت الجزائر، العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، ودعت للتدخل العاجل لوقفه، وجددت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستنكرت الخارجية الجزائرية في بيان صحفي، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معربة عن قلقها البالغ أمام هذا التصعيد الخطير الذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في خرق واضح وجلي لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

وجددت الجزائر تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، ودعت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي الى "التدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

أخبار أخرى..

العراق: استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين الحدود

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين حدود البلاد وملاحقة الإرهابيين والمتسللين إلى البلاد بطرق غير شرعية.

وصرح اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت: "إن قواتنا الأمنية حين تلقي القبض على إرهابيين يحاولون التسلل أو مهربين أو جنسيات مختلفة تتخذ فورا الإجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف: “أنه بتكثيف الجهد الاستخباري تم إحباط الكثير من عمليات التهريب لاسيما على الحدود العراقية السورية، وأخرى على حدود محافظات واسط وكركوك والسليمانية ونينوى وغيرها”.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية القبض على 80 متسللا وإحباط عمليات تهريب على الحدود العراقية خلال الشهرين الماضيين.