رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات توقع على مشاريع للطاقة المتجددة في تنزانيا

نشر
الأمصار

وقعت شركة “مصدر” للطاقة المتجددة، والمملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية، اليوم السبت، لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في تنزانيا.

 وقالت الشركة الإماراتية في بيان صحفي إن الاتفاق بين "مصدر" وشركة تنزانيا لتوريد الكهرباء ينص على أنهما سيعملان على مشروعين للطاقة المتجددة سينتجان في نهاية المطاف 2000 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البرية.

وسلط تقرير لموقع المونيتور الأمريكي، نشر اليوم السبت، الضوء على استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجموعة متنوعة من مشاريع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الخضراء في تنزانيا حيث تسعى لتنويع اقتصادها وتقليل الاعتماد على النفط.

وتلعب "مصدر" ومقرها أبوظبي، والمملوكة لصندوق الثروة السيادية الإماراتي، دورًا كبيرًا في هذا التحول. 

 الإمارات رابع أكبر مستثمر في أفريقيا

ففي يونيو الماضي، اتفقت "مصدر" مع أذربيجان على تطوير مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الدولة الأوراسية. وفي مايو، كشفت "مصدر" عن مصنع في مدينة الشارقة الإماراتية سيحول القمامة إلى طاقة.

كما تتابع شركات إماراتية أخرى مشاريع طاقة متجددة في أفريقيا. ففي أبريل، وافقت شركة AMEA Power في دبي على بناء منشأتين للطاقة الشمسية في المغرب.

وبحسب التقرير، تمثل الاتفاقية مع تنزانيا اهتمام الإمارات المستمر بتحسين علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الأفريقية. 

يذكر أنه في يونيو الماضي، وقع مكتب أبوظبي للصادرات اتفاقية مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا لتعزيز التجارة الثنائية. وفي العام الماضي، تعهدت شركة موانئ دبي العالمية المملوكة لحكومة دبي باستثمار 1.7 مليار دولار في البنية التحتية في جميع أنحاء أفريقيا.

 

أخبار أخرى.. 

البحرين والإمارات تحذران مواطنيهما في فلسطين من صواريخ غزة

قالت سفارة الإمارات لدى إسرائيل، "ندعو المواطنين الموجودين في إسرائيل لأخذ الحيطة والحذر"

وطلبت البحرين والإمارات، مواطنيهما في إسرائيل إلى توخي الحذر واتباع الإجراءات الأمنية الإسرائيلية في ظل التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة

وقالت سفارة البحرين بإسرائيل، إنها "تهيب بالمواطنين البحرينيين الموجودين في فلسطين بتوخي الحيطة والحذر"، ودعت في تغريدة عبر "تويتر" إلى "اتباع الإجراءات الأمنية الرسمية المعلنة".

ومن جانبها، قالت سفارة الإمارات لدى إسرائيل، في بيان عبر حسابها على "تويتر": "ندعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر، وضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية".

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أكد مساء أمس الجمعة في بيان، أن "الجيش شن غارات محددة في الجبهة الداخلية تستهدف الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في غزة اليوم السبت، أنها لم تستخدم بعد ترسانتها من الصواريخ بعيدة المدى ضد إسرائيل، وقامت الحركة حتى الآن بإطلاق 193 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.