رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. المتحف القومي للحضارة يستقبل فريق النسور السوداء الكوري

نشر
الأمصار

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم الجمعة، فريق النسور السوداء الكوري (Black Eagles)، والذين شاركوا في العرض الجوي Pyramids Air Show 2022، الذي أقيم أمس الأول بمنطقة أهرامات الجيزة.

ضم وفد الفريق الكوري كلا من رئيس شعبة التدريب والتعليم الكورية، ومندوب قائد القوات الجوية الكورية، وكان في استقبالهم محروس الصناديدى المشرف على قاعة النسيج والذي اصطحبهم في جولة داخل قاعة العرض المركزي، وقاعة المومياوات، وقاعة النسيج المصري، كما قام بالشرح المفصل لهم عن مقتنيات المتحف وفلسفة العرض المتحفي به.

وأكد الوفد الكوري حرصهم على زيارة المتحف خلال تواجدهم في مصر للمشاركة في العرض الجوي، إذ أشادوا بروعة المتحف ومقتنياته، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة.

 فريق النسور السوداء من كوريا الجنوبية balck Eagles كان قد شارك في العرض الجوي Pyramids Air Show 2022، والذي نظمته وزارة الدفاع المصرية ممثلة في القوات الجوية.

أخبار أخرى.. 

وزيرة التخطيط المصرية تشارك بمنتدى الإقليمي الإفريقي لمبادرات المناخ وأهداف التنمية المستدامة

شاركت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية المصرية، بالجلسة النقاشية حول "الوسائل المالية لتمويل عمليات الانتقال العادل"، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، والمنعقدة ضمن فعاليات منتدى «الطريق إلى مؤتمر الأطراف السابع والعشرين: المنتدى الإقليمي الأفريقي لمبادرات المناخ وتمويل العمل المناخى وأهداف التنمية المستدامة».

واستضافته أديس أبابا في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس الجاري، بمشاركة مصرية رفيعة المستوى ويأتي ضمن خمسة منتديات إقليمية يتم عقدها بالتعاون بين الرئاسة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة، ورواد العمل المناخي رفيعي المستوى لمؤتمر المناخ COP27 ومؤتمر المناخ السابق بجلاسكو COP26 تحت عنوان "نحو قمة المناخ COP27: المنتديات الإقليمية حول مبادرات تمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة".


وخلال مشاركتها قالت الدكتورة هالة السعيد، إن النقاش حول أفريقيا بدأ في التحول من الحوار حول المخاطر والتحديات إلى الفرص والإمكانيات الهائلة، متابعه أن الدافع وراء ذلك التغيير في النظرة هو التقدم الملحوظ الذي شهدته القارة في مختلف المجالات، وخاصة تحقيق نمو اقتصادي كبير، والقضاء على الفقر وتحسين مستويات المعيشة بالإضافة إلى وجود بيئة أعمال محسّنة بشكل كبير وذلك بفضل تنفيذ الإصلاحات الرئيسية.


وأضافت "السعيد"، أنه على الرغم من تلك الآفاق المشرقة، إلا أن أفريقيا واجهت مؤخرًا تحديات عالمية متعددة، من جائحة واسعة الانتشار إلى تحديات جيوسياسية متصاعدة؛ الأمر الذي يقوض الجهود نحو تحقيق أجندة 2063 وخطة التنمية المستدامة لعام 2030، مضيفه أنه من المتوقع أن تتفاقم التحديات التي تواجه القارة فقط مع دخول تغير المناخ في المعادلة.

وأوضحت "السعيد"، أنه وعلى الرغم من أن مساهمة أفريقيا في تغير المناخ لا تذكر، إلا أنها تبرز باعتبارها المنطقة الأكثر عرضة لتأثيراته، مضيفه أن عدم اتخاذ إجراءات فورية لا يؤدي فقط إلى انتكاسات للجهود الإنمائية، بل يهدد أيضًا بعكس المكاسب التي حققتها الدول الأفريقية في السنوات الأخيرة.