رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الجوية الكويتية: غدًا درجة الحرارة 50 مئوية

نشر
الأمصار

توقعت الأرصاد الجوية الكويتية، أن يشهد غدا السبت 6 أغسطس 2022، ازدياد تأثر الكويت بكتلة هوائية شديدة الحرارة، نتيجة امتداد المنخفض الجوي الذي يضرب معظم أنحاء، لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة العُظمى المقاسة خاصة في المناطق الداخلية لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس شديد الحرارة ومرهق عمومًا.

 

ترتفع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بالحرارة، حيث يستمر الطقس شديد الحرارة في كل المناطق، وتستمر درجات الحرارة العُظمى في المناطق الداخلية حول الخمسينيات مئوية، وحالة الطقس في الكويت غدا السبت 6 أغسطس 2022، بحسب  الأرصاد الجوية الكويتية.

 

 

تكون حالة الطقس نهارا، شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 38 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية .

أما حالة البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج:.- 5 أقدام.

وتكون حالة الطقس ليلا، حارا إلى مائلا للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10- 32 كم/ساعة وتظهر بعض السحب العالية.

و أوضحت الأرصاد الجوية الكويتية حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج- ويكون ارتفاع الموج:.- 4 أقدام، ودرجات الحرارة على مختلف مدن الكويت غدا السبت 7 أغسطس 2022

تتباين درجات الحرارة في كل مناطق الكويت، حيث من المتوقع أن تسجل في مدينة الكويت خلال النهار 48 درجة مئوية، واثناء الليل 39 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 50 درجة مئوية، وأثناء الليل 34 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة أثناء النهار 50 درجة، و34 درجة، وأثناء الليل، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء النهار 50 درجة مئوية، و37 درجة أثناء الليل، بحسب  الأرصاد الجوية الكويتية.

 

 

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة أثناء النهار 45 درجة، و36 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي أثناء النهار 45 درجة، و38 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح فتصل درجة أثناء النهار إلى 50 درجة مئوية، وتكون ليلا 33 درجة، وفى النويصيب فتكون 48 درجة أثناء النهار، و33 درجة أثناء الليل، وفى منطقة السالمي تكون الحرارة أثناء النهار 49 درجة مئوية، وتكون 35 درجة خلال الليل.

 

أخر الأخبار..

أمين عام الأمم المتحدة يتلقى أوراق اعتماد الممثل الدائم لدى الكويت

 

الأمصار

 

 

قدم الممثل الدائم الجديد لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة، طارق محمد ألباني، اليوم الخميس، أوراق اعتماده إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

وقبل تعيينه، شغل ألباني عدة مناصب في بعثات الأمم المتحدة من عام 2017 إلى عام 2022 ، بما في ذلك وزير مفوض لشؤون نزع السلاح والشؤون السياسية ومستشار، المنسق السياسي لمجلس الأمن.

بين عامي 2011 و 2017 ، كان مستشارًا ورئيسًا لمكتب الشؤون السياسية في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

 

من عام 2009 إلى عام 2011 ، شغل منصب مستشار ونائب رئيس البعثة في سفارة الكويت في مدريد، كما عمل في سفارة طهران كسكرتير أول لنزع السلاح والشؤون السياسية، من 2007 إلى 2009 ومن 2004 إلى 2006.

بين عامي 2006 و 2007 ، شغل ألباني منصب مستشار نزع السلاح والشؤون الاقتصادية في مكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما شغل منصب السكرتير الثاني والسكرتير الثالث للبعثة الدائمة للكويت لدى الأمم المتحدة في مجال نزع السلاح والشؤون الاقتصادية من 1998 إلى 2004. ومن 1997 إلى 1998 ، وشغل منصب الملحق الدبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية، إدارة الأمريكتين ، كمسؤول مكتب لأمريكا اللاتينية.

حصل على بكالوريوس الآداب في العلاقات الدولية وعلم النفس من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة عام 1995