رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شابات مصر لكرة اليد يخسرن أمام الدنمارك في بطولة العالم

نشر
شابات منتخب مصر
شابات منتخب مصر

خسرت شابات مصر لكرة اليد، أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 32-27، في مباراة تحصيل حاصل للفريقين، حيث ضمن الفراعنة التأهل إلى ربع نهائي، بطولة كأس العالم لكرة اليد، والمقامة في مقدونيا.

وكان منتخب مصر حسم تأهله لدور الـ16 متصدراً بالعلامة الكاملة بعد أن حقق ثلاثة إنتصارات في دور المجموعات، بعد الفوز على الهند وكازاخستان وكرواتيا ليتأهلن لدور الـ 16.

ودخل منتخب مصر الدور الرئيسي برصيد نقطتين وأيضا الدنمارك برصيد نقطتين، بينما لا تمتلك البرتغال وكرواتيا أية نقاط عقب فوز مصر على كرواتيا 33-31 وفوز الدنمارك على البرتغال 33-25.

وتأهل منتخب مصر للدور الرئيسي متصدرا للمجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية.
 

شابات منتخب مصر

وأصبح منتخب مصر أول منتخب عربي يفوز بثلاث مباريات متتالية في بطولة العالم لكرة اليد للناشئات عبر التاريخ، قبل أن يحقق اليوم فوزه الرابع.

يذكر أن أفضل إنجاز تحقق في تلك المرحلة العمرية لمصر كان من خلال بطولة العالم عام 2016 وحقق منتخب مصر المركز التاسع وقتها. 

 من جهة أخرى، أكد أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، المشرف على المنتخبات الوطنية، موافقة الاتحاد الأفريقي للعبة على مشاركة منتخب سيدات الفراعنة في كأس أمم أفريقيا المقبلة.

وتقام البطولة القارية في السنغال خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر الثاني من العام الجاري.

وأوضح أيمن صلاح أن الاتحاد الأفريقي سيدرج منتخب السيدات المصري ضمن قائمة المشاركين في البطولة، قبل إجراء مراسم القرعة المحدد موعدها يوم 27 سبتمبر المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد في وقت سابق عن مشاركة 12 منتخبا قبل الموافقة على مشاركة منتخب مصر، ليكون المجموع حاليا 13 منتخبا.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة القارية: السنغال، أنجولا، الكاميرون، تونس، الكونغو، كوت ديفوار، المغرب، الرأس الأخضر ، الكونغو الديمقراطية، مدغشقر، غينيا، الجزائر، مصر.