رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كمين لجنود الجيش السوداني بولاية وسط دارفور

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة السودانية اليوم (الجمعة) مقتل خمسة جنود سودانيين في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بولاية وسط دارفور غربي السودان.

وقالت الشرطة في بيان صحفي اليوم “تعرضت قوة أمنية مشتركة تضم القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع مساء أمس لهجوم غادر من قوات متفلتة مسلحة خارجة عن القانون بمنطقة رقبة الحمل بولاية وسط دارفور”.

وأضاف البيان أنه “تم نصب كمين للقوة من قبل مجموعات متفلتة، مما دعا القوة للتعامل والاشتباك معها، وأسفرت هذه العملية عن استشهاد خمسة نظاميين، من بينهم ملازم أول شرطة وإصابة آخرين بجروح متفاوتة”.

ويشهد إقليم دارفور حربا أهلية منذ العام 2003 إبان حكم الرئيس السوداني السابق عمر البشير، والذي أطيح به في 11 أبريل عام 2019 عبر ثورة شعبية والتي تضم ولاية وسط دارفور .

وسعت الحكومة الانتقالية السابقة في السودان إلى إنهاء النزاع المسلح في إقليم دارفور والذي يضم ولاية وسط دارفور  عبر اتفاق تم التوصل إليه في الثالث من أكتوبر 2020، إلا أن مجموعات مسلحة رئيسية لم تنضم بعد لاتفاق السلام.

نائب رئيس مجلس السيادة السودانى يتوجه إلى تشاد

عمرو اسماعيل

 

نشر الخميس 04/أغسطس/2022 - 03:42 م

 

الفريق أول محمد حمدان

توجه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى العاصمة التشادية انجمينا، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، يرافقه خلالها كل من مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن محمد علي صبير.

وقال مجلس السيادة في بيان اليوم إن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، إلى جمهورية تشاد، لبحث مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والتشادي.

خبار ذات صلة.. 

وجهت البعثة المشتركة التي تضم خبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف ومركز السيطرة على الأمراض الأمريكي بـ"أتلانتا - أمريكا"، بالإعلان عن خلو السودان من الفيروس المتحور لشلل الأطفال.

ويأتي توجيه البعثة المشتركة بعد تقييم صارم لكل أنشطة الاستجابة وحساسية نظام الترصد في البلاد بالتزامن مع زيارة استمرت أسبوعين تمت خلالها زيارة عدد من الولايات السودانية للتحقق من البيانات والتنفيذ الشامل لتدخلات الاستجابة.

وقد أظهرت نجاح نتائج تقييم جهود الاستجابة التي تمثلت في عدد من الأنشطة في مقدمتها تنفيذ حملتين للتطعيم في نوفمبر 2020م ويناير 2021م، استهدفت 9 ملايين طفل دون الخامسة.