رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى في انفجار بولاية نبراسكا الأمريكية

نشر
الأمصار

قالت وكالة لإنفاذ القانون بولاية نبراسكا الأمريكية، في منشور على تويتر، إن ثمة أنباء عن سقوط قتلى في لوريل بالولاية، بعد أن قال شهود إنهم رأوا أو سمعوا انفجارًا هناك.

 

ولم ترد بعد تفاصيل أوفى عن الحادث أو عدد القتلى. وأفاد شهود عيان بأنهم لاحظوا «تواجدا كبيرا لقوات إنفاذ القانون في عدد من المناطق».

 

اقرأ أيضًا..

أمريكا توافق على بيع محتمل لصواريخ باتريوت للسعودية بـ 3.05 مليار دولار


أعلنت وزارة الخارجية الاميركية، الثلاثاء، عن الموافقة على بيع محتمل لصواريخ باتريوت MIM-104E المعززة للصواريخ الباليستية التكتيكية (GEM-T) والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 3.05 مليار دولار للسعودية.

 

وفي سياق آخر، أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، التزام المملكة العربية السعودية، بالعمل الدولي والتعاون لمكافحة التغيّر المناخي، والإسهام الفاعل في تحقيق الأهداف الدولية في هذا المجال، يأتي هذا من خلال مبادراتها النوعية وأبرزها "مبادرة السعودية الخضراء" ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر والاقتصاد الدائري للكربون.

ونوه المجلس، الذي عقد اليوم جلسته الأسبوعية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز- بالدور البارز للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي نفذتها المملكة في إطار "رؤية السعودية 2030" وإسهامها في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي للسعودية نموا بـ11.8% في الربع الثاني 2022، محققاً أعلى معدلات النمو منذ 2011.

وفي وقت سابق، أصدر مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الذي عُقد اليوم الثلاثاء، قرارًا بإنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار؛ بهدف تنمية وجذب الاستثمارات إلى المملكة.

وبدوره، قال  وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح،  إن إنشاء الهيئة يهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والارتقاء بالخدمات والأعمال المرتبطة بتسويق الفرص الاستثمارية، ودعم الشراكات بين المستثمرين، بما يعزز الاستثمارات المباشرة في السعودية.

وأضاف الفالح أن الهيئة ستعمل على تسويق المملكة بصفتها وجهة جاذبة للاستثمارات إقليمياً وعالمياً، وإبراز الفرص الاستثمارية في القطاعات كافة، كما ستعمل على تعزيز وتوحيد الجهود المرتبطة بذلك في القطاعين العام والخاص.

ورحبت السعودية، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن "أيمن الظواهري، يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون".