رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية العراقية تؤكّد استكمال الاستعدادات الخاصة بالاجتماع الثالث لحوار الأديان في بغداد

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، استكمال الاستعدادات الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن وكيلة وزارة الخارجية العراقية   صفية طالب السهيل، عقدت اجتماعًا للجنة العليا المكلفة لمتابعة الاستعدادت الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان بين العراق والفاتيكان، بمشاركة وكيل الوزارة السفير عمر البرزنجي، بحضور ممثلي دواوين الأوقاف الدينية الثلاثة.

وقالت "السهيل" إنه تم استكمال كل الاستعدادات الخاصة لعقد الاجتماع الثالث لحوار الأديان بموعده المحدد في نهاية شهر تشرين الأول القادم.

وأشارت إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الخارجية العراقية في التنسيق بين دواوين الأوقاف الدينية، والمجلس الحبري لحوار الأديان، وسفارة العراق لدى الكرسي الرسولي، وسفارة الكرسي الرسولي في بغداد، في تهيئة كافة السبل التي من شانها إنجاح انعقاد الاجتماع المرتقب.

وتوجهت وزارة الخارجية العراقية، بالشكر والتقدير لدواوين الأوقاف الدينية، واللجنة التحضيرية العليا بكل أعضائها للجهد الحثيث الذي بذلته في إعداد الملفات وأوراق الحوار وكل المستلزمات لعقد الاجتماع.

 

أخبار أخرى.. 

العراق.. العامري وبلاسخارت يبحثان الوضع السياسي والقصف التركي

 

بحث رئيس تحالف الفتح بالعراق، هادي العامري، ومبعوثة الامم المتحدة  جينين بلاسخارت، اليوم الخميس، الوضع السياسي والقصف التركي.


وقال مكتب العامري، في بيان  إن رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الخميس، مبعوثة الامم المتحدة جينين بلاسخارت، مشيرا إلى أنه تم بحث آخر مستجدات الوضع السياسي وسبل معالجة الانسداد الحاصل وضرورة استمرار الحوارات والتفاهمات للوصول الى نتائج واقعية مقبولة تعتمد الأطر الدستورية.

وأضاف أنه تمت مناقشة ملف القصف التركي والتجاوزات التي تحدث من قبل الأتراك على الحدود العراقية.


من جانبها، أكدت مبعوثة الأمم المتحدة، جينين بلاسخارت، على ضرورة استقرار الوضع السياسي في العراق والوصول إلى حلول مشتركة ترضي جميع الأطراف.

 

وفي سياق آخر، ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، مستجدات الوضع السياسي وايجاد السبل الكفيلة بالخروج من الأزمة الحالية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف الفتح، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن العامري استقبل في مكتبه ببغداد، رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي لمناقشة الأزمة السياسية في البلاد.

وأضاف أن الجانبين، ناقشا آخر مستجدات الوضع السياسي وإيجاد السبل الكفيلة بالخروج من الأزمة الحالية والتوصل إلى حلول منطقية ترضي كل الأطراف.