رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: نرحب بتمديد الهدنة في اليمن ونتطلع إلى تسوية شاملة

نشر
وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري

أعلنت وزارة الخارجية المصرية ، عن ترحيب مصر بالبيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، والمتضمن الإعلان عن تجديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافييّن؛ وتُعرب عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة المبذولة في هذا الصدد.

وتتطلع مصر، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم، الخميس، إلى أن يُسهم تمديد الهدنة في التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية، ودعم مبادرات الحل السياسي، وبما يحفظ وحدة اليمن واستقلاله، ويصون مقدرات الشعب اليمني الشقيق وتطلعه نحو الأمن والاستقرار والرخاء.

أخبار ذات صلة.. 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 343 لسنة 2022 بأن يكون وزير النقل هو الوزير المختص في تطبيق أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام بالنسبة للشركة القابضة للنقل البحري والبري والشركات التابعة لها.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.
 

أخبار ذات صلة.. 

عقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل. 
وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، إنه تم خلال الاجتماع استعراض تطورات التحضير لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ، بما في ذلك موقف المبادرات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر، وكذا الإجراءات اللوجستية والتنظيمية الخاصة باستقبال ضيوف المؤتمر، والإقامة، والتنقلات الداخلية، والبرامج السياحية التي سيتم تنظيمها للمشاركين، من أجل زيارة بعض المدن والمعالم السياحية في جنوب سيناء وخارجها. 

وأضاف المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري، إنه تم أيضاً خلال الاجتماع استعراض جوانب التطوير والتحسينات التي تم إدخالها على الموقع الإلكتروني للمؤتمر، وما تضمنته من إضافات لإثراء الجانب المعلوماتي، وكذا تسهيل وصول المشاركين إلى الخدمات المختلفة المتعلقة بالإقامة والتنقلات، والتعرف على تفاصيل الشق الموضوعي للمؤتمر، وغيرها من الملفات التي تهم المشاركين.  
وفى ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء المصري، باستمرار المتابعة من جانب وزارتي الخارجية والبيئة مع باقي الوزارات والجهات المعنية، وكذا مع الشركة المنظمة، من أجل الانتهاء من مختلف الجوانب التنظيمية وفق المواعيد المحددة، حتى يخرج المؤتمر بالصورة التي تليق باسم مصر، وليكون امتداداً وتكريساً للدور الرائد لمصر في ملف العمل المناخي.