رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بخمسة عناصر إرهابية في السليمانية

نشر
عناصر إرهابية
عناصر إرهابية

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، عن الإطاحة بخمسة عناصر إرهابية في محافظة السليمانية.

وقال رسول، في تغريدة:"بعملية نوعية امتازت بالدقة والسرعة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن من الإطاحة بخمسة عناصر إرهابية في محافظة السليمانية".

وأضاف، أن "الإرهابيين، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب من محكمة تحقيق نينوى".

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الخميس، انطلاق عملية أمنية في محيط مدينة آمرلي.

وقالت الهيئة في بيان، إن "الفوج النهري التابع لقيادة عمليات الشمال بالحشد الشعبي، نفذ عملية تفتيش بمحيط مدينة آمرلي".

واضافت، أن "العملية جاءت بتوجيه من المقر المسيطر في طوز خورماتو للعمليات المشتركة بهدف ملاحقة فلول داعش الإرهابية ضمن الأهداف المرسومة بمحيط مدينة آمرلي وتأمينها من العبوات الناسفة".

ومن جهة أخرى، وصل رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله، الاربعاء، إلى موقع الحادث الذي استهدف نقاط حراسة للجيش في منطقة كشكول، فيما توعد برد سريع ضد بقايا الإرهاب.

ووصل يارالله، إلى موقع الحادث الارهابي الذي استهدف احد نقاط الحراسة للجيش والذي نفذته عصابات داعش الإرهابية في منطقة كشكول الصغير ضمن قاطع عمليات ديالى".

وتوعد يارالله، "بقايا الإرهاب برد سريع وعمليات نوعية للقصاص منهم"، مشدداً على "القطعات العسكرية الماسكة بالحيطة والحذر وتكثيف الجهد الاستخباري وتفويت الفرصة على الارهابيين من إرباك الأمن في محافظة ديالى وتعزيز مستوى الانتشار العسكري في المناطق التي تشكل تهديداً على استقرار ديالى".

وفي ذات السياق، زار وفد أمني وحكومي عراقي رفيع المستوى، الأربعاء، منفذ المنذرية الحدودي، للإطلاع على الإجراءات الأمنية هناك.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان، إن "وفداً أمنيّاً وحكوميّاً رفيعاً، ضم نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري ورئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ومدير عمليات الحشد الشعبي ونائب قائد القوات البرية وعدداً من القيادات الأمنية، زار منفذ المنذرية الحدودي".

وأضافت أن "الزيارة جاءت للاطلاع على الإجراءات الأمنية في المنفذ، بشأن استقبال زوار أربعينية الإمام الحسين علية السلام والاستعدادات الأمنية ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأشار الى ان "قائد عمليات ديالى ومدير شرطة ديالى وقائد الحشد الشعبي في ديالى ومدير المنفذ الحدودي كانوا باستقبال الوفد".

وتابعت انه "جرى مناقشة جملة من المواضيع التي من شأنها تطوير العمل الأمني والخدمي أيضاً".

وبدوره، وصل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، الأربعاء، إلى قيادة عمليات الجزيرة، فيما اصدر عدد من التوجيهات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الدفاع جمعة عناد وصل الى قيادة عمليات الجزيرة، برفقة معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع"، مبينا ان "قائد عمليات الجزيرة وقائد الفرقة السابعة وضباط ركن القيادة، كانوا باستقباله".

وأضاف أن "الزيارة تهدف للاطلاع على الوضع الأمني والنقاط والتحصينات التابعة للقيادة".

ووجه سعدون "عدد من التوصيات والتوجيهات بشأن تأمين الدعم اللوجستي للقطعات وتوفير كافة احتياجاتها وتذليل المعوقات التي تواجههم".