رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يُعرب عن امتنانه للجزائر نظير دعمها الدائم

نشر
الرئيس التونسي يستقبل
الرئيس التونسي يستقبل وزير السياحة الجزائري

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد، عن امتنان بلاده للجزائر، واستعدادها لتوسيع ودفع التعاون مع الجزائر، في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى استقباله، أمس، لوزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، بتونس.

وأعرب الرئيس التونسي عن “امتنانه للدولة الجزائرية نظير دعمها وتعاونها الدائم”، مؤكداً على “استعداد بلاده لتوسيع علاقات التعاون ودفعها قدماً لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين”.

وبحسب بيان لوزارة السياحة فأن هذا الاستقبال تم على هامش زيارة العمل التي يقوم بها حمادي إلى تونس، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية - التونسية يومي 2 و3 أوت الجاري.

ومن جانبه، أكد الوزير الجزائري خلال لقائه مع الرئيس سعيد “ عزم الحكومة الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية التونسية والرقي بها لتحقيق التكامل الذي تتطلع إليه السلطات العليا للبلدين في شتى المجالات، لا سيما في قطاع السياحة والصناعة التقليدية، الذي تسعى الجزائر لجعله قطاعا رائدا وأحد أهم روافد الاقتصاد الوطني”.

 

أخبار أخرى…

ولي العهد السعودي يؤجل زيارته للجزائر

ذكر موقع "tsa" الجزائري أن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كان من المقرر أن يزور الجزائر أواخر يوليو، لكنه أجل الزيارة لأسباب لم تعلن.

وذكر الموقع أن مصادر أعلنت عن تأجيل هذه الزيارة إلى موعد غير محدد، فيما يزعم آخرون أن محمد بن سلمان قد ألغى ببساطة زيارته للجزائر.

وأفاد بأن بن سلمان بدأ جولة إقليمية شملت مصر والأردن وتركيا يوم الاثنين 20 يونيو، وكان من المقرر أن يكملها بعد ذلك مع ثلاث دول أخرى قبرص والجزائر واليونان.

وأضاف أنه وفي أول زيارة له إلى الاتحاد الأوروبي منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، اختار محمد بن سلمان اليونان وفرنسا حيث التقى بالرئيس إيمانويل ماكرون.

وأوضح الموقع أن أسباب تأجيل أو إلغاء زيارة محمد بن سلمان إلى الجزائر غير معروفة، خاصة وأن إلغاء ولي العهد السعودي لزيارة الجزائر لم يُعلن من مصدر رسمي، لا في الجزائر ولا الرياض.

وأشار في السياق إلى تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود الذي يحافظ على علاقات جيدة مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، خلال زيارة للجزائر يوم 19 مايو، حيث وصف العلاقات بين الرياض والجزائر بأنها معلم أساسي من العلاقات المشتركة للعمل العربي.