رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تصدر أول شحنة وقود سيارات منخفض الكبريت

نشر
الأمصار

صدّرت الكويت، اليوم الأربعاء، 3 يوليو/تموز، أول شحنة من وقود السيارات منخفض الكبريت إلى الأسواق الأسيوية.

وأعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأربعاء تصدير أول شحنة من منتج الجازولين (وقود السيارات) منخفض الكبريت والمركبات العطرية والمطابق لأحدث المعايير والمواصفات البيئية العالمية إلى الأسواق الآسيوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية والمتحدث الرسمي للشركة عاهد الخريف قوله إن كمية هذه الشحنة بلغت نحو 35 ألف طن وهي من إنتاج مصفاة ميناء الأحمدي وتم تصديرها بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية.

 

وأوضح الخريف أن الشركة استفادت من الإمكانيات المتطورة التي وفرها مشروع الوقود البيئي في إنتاج وقود السيارات النظيف والمتوافق مع المعايير العالمية.

وأكد أن الشركة باتت لديها القدرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من هذا المنتج "المهم" وتصدير الفائض منه للأسواق الخارجية، مشيرا إلى تنامي الطلب العالمي على وقود السيارات لا سيما بعد الأزمات العالمية الأخيرة مما جعل قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول يتوسع في استهداف أسواق جديدة لبيع منتجات الشركة ومنها أسواق جنوب شرق آسيا وأوروبا.

وأشار إلى أن التطور النوعي لقدرات الشركة الإنتاجية منح المؤسسة فرصا تنافسية أكبر لتسويق هذه المنتجات وبالتالي تحقيق عائد مادي أعلى يدعم الاقتصاد الوطني للبلاد.

 

 

أخبار أخرى..

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في الكويت

ارتفعت أسعار الذهب في الكويت اليوم الاربعاء 3 اغسطس 2022، وفق الأسعار التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة، حيث ارتفع سعر اونصة الذهب بمقدار 7 دولار اليوم عن التعاملات التي تمت امس في الكويت .

أسعار الذهب في الكويت اليوم 


سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 17.468 دينار كوبتى، 56.972 دولار امريكي.

فيما سجل جرام الذهب عيار 22 اليوم، 16.027 دينار كويتى، 52.273 دولار.

 

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 اليوم، 15.299 دينار، 49.9 دولار.

وسجل جرام الذهب عيار 18 اليوم، 13.114 دينار، 42.772 دولار أميركي.

وسجل سعر الاونصة «الاوقية» اليوم، 543.304 دينار، 1772.029 دولار امربكى .

أسعار الذهب في الأسواق العالمية

سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاعها للجلسة الخامسة على التوالي، في ظل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والتوترات بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما يزيد الطلب على المعدن الأصفر كملاذ استثماري.
في الوقت نفسه، حد الارتفاع الكبير للدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى من مكاسب الذهب، حيث ارتفع مؤشر قيمة الدولار اليوم بأكثر من 7ر0% إلى 19ر106 نقطة.

 

وارتفعت أسعار الذهب في ختام تعاملات امس بمقدار دولارين؛ أي بنسبة 1ر0% تقريبا إلى 70ر1789 دولاراً للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، بعد ارتفاعه إلى 1805 دولارات في وقت سابق من اليوم.

 

 

وتراجع سعر الفضة بمقدار 223ر0 دولار إلى 139ر20 دولار للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0240ر0 دولار إلى 5185ر3 دولار للرطل تسليم سبتمبر المقبل.