رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في الكويت

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب في الكويت اليوم الاربعاء 3 اغسطس 2022، وفق الأسعار التي أعلنتها وزارة التجارة والصناعة، حيث ارتفع سعر اونصة الذهب بمقدار 7 دولار اليوم عن التعاملات التي تمت امس في الكويت .

أسعار الذهب في الكويت اليوم 


سجل سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 17.468 دينار كوبتى، 56.972 دولار امريكي.

فيما سجل جرام الذهب عيار 22 اليوم، 16.027 دينار كويتى، 52.273 دولار.

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 اليوم، 15.299 دينار، 49.9 دولار.

وسجل جرام الذهب عيار 18 اليوم، 13.114 دينار، 42.772 دولار أميركي.

وسجل سعر الاونصة «الاوقية» اليوم، 543.304 دينار، 1772.029 دولار امربكى .

أسعار الذهب في الأسواق العالمية

سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل ارتفاعها للجلسة الخامسة على التوالي، في ظل المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والتوترات بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما يزيد الطلب على المعدن الأصفر كملاذ استثماري.
في الوقت نفسه، حد الارتفاع الكبير للدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى من مكاسب الذهب، حيث ارتفع مؤشر قيمة الدولار اليوم بأكثر من 7ر0% إلى 19ر106 نقطة.

 

وارتفعت أسعار الذهب في ختام تعاملات امس بمقدار دولارين؛ أي بنسبة 1ر0% تقريبا إلى 70ر1789 دولاراً للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، بعد ارتفاعه إلى 1805 دولارات في وقت سابق من اليوم.

 

وتراجع سعر الفضة بمقدار 223ر0 دولار إلى 139ر20 دولار للأوقية تسليم سبتمبر المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0240ر0 دولار إلى 5185ر3 دولار للرطل تسليم سبتمبر المقبل.

 

أخبار أخرى..

بعد مقتل الظواهري.. الكويت تعلن دعمها لجهود اجتثاث الإرهاب

أعربت ‏وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها الكبير بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وأشارت الخارجية الكويتية، في بيان لها، إلى خطورة العمليات التي قامت وتقوم بها التنظيمات الإرهابية باستهدافها الأمن والاستقرار الدولي وسلامة البشرية.

وشددت على دعم دولة الكويت الكامل لكل الجهود الدولية الساعية لاجتثاث ظاهرة الإرهاب لتنعم البشرية بالأمان والعالم بالأمن والاستقرار.

وفي سياق متصل، رحبت السعودية، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن "أيمن الظواهري، يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون".

وأكدت السعودية على "أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها"، وأهابت السعودية "بجميع الدول التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من التنظيمات الإرهابية".
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، الثلاثاء، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال بايدن، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن "الظواهري كان مسؤولاً عن مقتل العديد من الأمريكيين في هجمات مختلفة", مضيفا أن "العدالة تحققت بعد مقتله".