رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالا من جون كيري

نشر
الأمصار

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اتصالاً هاتفيا، من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري"، حيث تناول الاتصال أوجه التعاون والتنسيق الجاري بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ، فضلاً عن متابعة نتائج لقائهما الأخير بمدينة برلين الشهر الماضي على هامش حوار بيترسبرج للمناخ.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه تم خلال الاتصال تناول نتائج زيارة وفد البعثة التجارية الخضراء إلى القاهرة في شهر مايو الماضي، كما تم التطرق كذلك للاسهامات المحددة وطنياً المحدثة التي قدمتها مصر الشهر الماضي لسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتي تتماشى مع خطط الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تغير المناخ.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى إعراب وزير الخارجية خلال الاتصال عن التقدير للتعاون القائم والمستمر بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ، معرباً عن التطلع إلى مشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال فعاليات الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

مصر تشارك في المنتدى الإقليمي الإفريقي حول مبادرات المناخ بإثيوبيا 

وألقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم الإطارية لتغير المناخ، كلمة مسجلة اليوم حول أولويات الرئاسة المصرية للمؤتمر، وذلك في إطار مائدة مستديرة بعنوان "المنتدى الإقليمي الإفريقي حول مبادرات المناخ، تمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة".

 

وأكدت الكلمة، أهمية التركيز على القيام بخطوات أسرع في مجال مواجهة تغير المناخ، والتركيز على تنفيذ الالتزامات الدولية في هذا الصدد من خلال مشروعات ملموسة، والاستفادة من قصص النجاح الدولية ذات الصلة، مع العمل على توفير التمويل المطلوب، كما أشارت الكلمة إلى التحديات الدولية الجارية والتي تتطلب تحركاً جماعياً يدعم الأجندة الدولية في مجال تغير المناخ.

وتأتي المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية للمؤتمر بالتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا في أديس أبابا، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، حيث تعد المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية واحدة من خمس موائد إقليمية تحضيرية في هذا الإطار.

ومن المتوقع أن تركز الموائد المستديرة الإقليمية الخمس على إتاحة تمويل المناخ وتوجيه الاستثمارات لدعم الجهود الدولية في مجال تغير المناخ، بالإضافة إلى تبني نهج شامل لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التحول العادل للطاقة والأمن الغذائي والانتقال إلى اقتصاد دائري.

مصر.. القوى العاملة تسترد 111.7 مليون ليرة لبنانية مستحقات المصريين في لبنان

 

وأعلن وزير القوي العاملة في مصر، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت - لبنان، نجح في استرداد وتحصيل 111 مليونًا و726 ألفًا و21 ليرة لبنانية قيمة مستحقات الشكاوى المالية المحصلة من حل الشكاوى العمالية، فضلا عن  استرداد تنازل عن الكفالة المصرفية للعمال المصريين، موضحًا أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.